عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
بومبيو: لا نريد حربا مع ايران


يونيو 16, 2019 - 8:26 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع إيران، مؤكدا أن “الدبلوماسية مع طهران مستمرة”.

وقال إنه على الرغم من أن إيران مسؤولة “بلا شك” عن الهجمات التي استهدفت ناقلتين الأسبوع الماضي، إلا أن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع طهران.

وأضاف بومبيو خلال مقابلة مع برنامج “فوكس نيوز صنداي”، أن الرئيس ترامب بذل كل ما في وسعه لتجنب الحرب.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ إجراء إذا لزم الأمر.

وبين أن واشنطن لا تريد خوض نزاع مسلح مع طهران، لكنه أعرب عن أمله في أن تكون التهديدات بالقوة كافية لجذب القادة الإيرانيين إلى طاولة المفاوضات.

وأوضح قائلا “نحن لا نريد الحرب.. لقد فعلنا ما في وسعنا لردع هذا.. يجب على الإيرانيين أن يفهموا أننا سنواصل اتخاذ الإجراءات التي تمنعهم من ممارسة هذا النوع من السلوك”.

وردا على سؤال عن احتمال إرسال ترامب المزيد من القوات الأمريكية والمعدات العسكرية إلى المنطقة، أكد بومبيو أن “إيران لن تحصل على سلاح نووي”، وتابع قائلا “هذا هو الهدف”.

وأشار في السياق إلى أنه لا يريد مناقشة الخطوات المقبلة المحتملة التي قد تتخذها الولايات المتحدة استجابة لتطورات الأسبوع الماضي.

وتابع قائلا إن واشنطن ستضمن حرية الملاحة عبر ممرات الشحن الحيوية.

وأفاد بأن “الولايات المتحدة ستتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الضرورية، الدبلوماسية وغير الدبلوماسية لتحقيق تلك النتيجة”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم الجمعة أنه جاهز لعقد مفاوضات مع إيران وقتما تكون مستعدة لذلك، رغم تحميله طهران مسؤولية الهجوم الأخير على ناقلتي النفط في خليج عمان.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”، “نريد أن نعيدهم لطاولة التفاوض.. أنا مستعد عندما يكونوا مستعدين.. لست في عجلة”.

 

جميع الاخبار