عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
نائب: امريكا اطلقت الصواريخ حتى تتهم ايران وان الفصائل لا تملك منها


يونيو 19, 2019 - 2:58 م
عدد القراءات: القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد/ خطوة برس

اتهم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية كريم عليوي، اليوم الاربعاء، امريكا واسرائيل باطلاق الصواريخ لزعزعة الوضع لاتهام ايران وفصائل المقاومة، فيما اكد ان الفصائل لا تملك مثل هذه الصواريخ.

وقال عليوي في تصريح لـ”خطوة برس” إنه “لايوجد انسان كامل العقل  يريد اندلاع حرب بين امريكا وايران، باعتبار الحرب لايسلم منها احد”.

واضاف “تحاول امريكا بشتى الطرق تسخير مخابراتها ضمن المنطقة لتأجيج الوضع حتى تخلق شرعية لوجودها، وتعلن للعالم والرأي العام أن هناك زعزة للوضع الامني”، مبينا أن “امريكا واسرائيل هي من تطلق هذه الصواريخ في العراق”.

ولفت الى انه “امريكا تحاول ان تتهم ايران والفصائل المقاتلة باطلاق الصواريخ، وتقول ان الفصائل تابعة لايران، وهذا غير صحيح وان الفصائل لا تملك مثل هذه الصواريخ وانما فقط لدى امريكا وانها موجودة بقاعدة عين الاسد”.

واشار الى انه “كل هذا لتكون المنطقة غير امنة، وهذا يصب في مصلحة اسرائيل، من ضرب البواخر في الخليج وتأجيج الوضع في العراق، وعندما تكون المنطقة غير امنة، فسيكون هناك وجود للقوات الامريكية”.

ولفت الى انه “نعم مخابراتنا واستخبارتنا ضعيفة، إذ عليها ان تقف على الخروق الموجودة وان يكون لديها حس امني قوي وكشف مخططات الذين يريدون زعزعة الوضع الامني”، مشيرا الى ان “الامر ممكن ان يتوسع وتكون هناك خروق اكثر وتعدي على القوات الامنية والمراكز الحساسة خاصة في المناطق الجنوبية، على اعتبارها قريبة من الاستخبارات الاسرائلية، وهذا الامر الحكومة معنية به”.

يشار الى ان صاروخ كاتيوشا سقط مساء امس قرب مقر قيادة عمليات نينوى، فيما سقط اخر صباح اليوم قرب شركة نفطية في البرجسية بالبصرة.

هذا فضلا عن سقوط بعض صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على المنطقة الخضراء والجادرية ومعسكر التاجي، في بغداد خلال الفترة القليلة الماضية.

جميع الاخبار