عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد الحبس ثلاث سنوات لمطلق العيارات النارية على المتظاهرين والقوات الأمنية امانة بغداد تطرح 7 شوارع رئيسة لغرض التطوير والاكساء الداخلية تنفي قيام المتظاهرين بحرق دائرة احوال الفضيلية في ذي قار قائد شرطة البصرة : اعتقال اكبر عصابة لتجارة المخدرات في المحافظة
نائب: امريكا اطلقت الصواريخ حتى تتهم ايران وان الفصائل لا تملك منها


يونيو 19, 2019 - 2:58 م
عدد القراءات: 107 القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد/ خطوة برس

اتهم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية كريم عليوي، اليوم الاربعاء، امريكا واسرائيل باطلاق الصواريخ لزعزعة الوضع لاتهام ايران وفصائل المقاومة، فيما اكد ان الفصائل لا تملك مثل هذه الصواريخ.

وقال عليوي في تصريح لـ”خطوة برس” إنه “لايوجد انسان كامل العقل  يريد اندلاع حرب بين امريكا وايران، باعتبار الحرب لايسلم منها احد”.

واضاف “تحاول امريكا بشتى الطرق تسخير مخابراتها ضمن المنطقة لتأجيج الوضع حتى تخلق شرعية لوجودها، وتعلن للعالم والرأي العام أن هناك زعزة للوضع الامني”، مبينا أن “امريكا واسرائيل هي من تطلق هذه الصواريخ في العراق”.

ولفت الى انه “امريكا تحاول ان تتهم ايران والفصائل المقاتلة باطلاق الصواريخ، وتقول ان الفصائل تابعة لايران، وهذا غير صحيح وان الفصائل لا تملك مثل هذه الصواريخ وانما فقط لدى امريكا وانها موجودة بقاعدة عين الاسد”.

واشار الى انه “كل هذا لتكون المنطقة غير امنة، وهذا يصب في مصلحة اسرائيل، من ضرب البواخر في الخليج وتأجيج الوضع في العراق، وعندما تكون المنطقة غير امنة، فسيكون هناك وجود للقوات الامريكية”.

ولفت الى انه “نعم مخابراتنا واستخبارتنا ضعيفة، إذ عليها ان تقف على الخروق الموجودة وان يكون لديها حس امني قوي وكشف مخططات الذين يريدون زعزعة الوضع الامني”، مشيرا الى ان “الامر ممكن ان يتوسع وتكون هناك خروق اكثر وتعدي على القوات الامنية والمراكز الحساسة خاصة في المناطق الجنوبية، على اعتبارها قريبة من الاستخبارات الاسرائلية، وهذا الامر الحكومة معنية به”.

يشار الى ان صاروخ كاتيوشا سقط مساء امس قرب مقر قيادة عمليات نينوى، فيما سقط اخر صباح اليوم قرب شركة نفطية في البرجسية بالبصرة.

هذا فضلا عن سقوط بعض صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على المنطقة الخضراء والجادرية ومعسكر التاجي، في بغداد خلال الفترة القليلة الماضية.

جميع الاخبار