عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد الحبس ثلاث سنوات لمطلق العيارات النارية على المتظاهرين والقوات الأمنية امانة بغداد تطرح 7 شوارع رئيسة لغرض التطوير والاكساء الداخلية تنفي قيام المتظاهرين بحرق دائرة احوال الفضيلية في ذي قار قائد شرطة البصرة : اعتقال اكبر عصابة لتجارة المخدرات في المحافظة
بدء منح تأشيرات الحجاج العراقيين من بغداد بدل عمان


يونيو 23, 2019 - 12:36 م
عدد القراءات: 104 القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد / خطوة برس

بعد توقف استمر ثلاثة عقود بدأت السعودية اليوم منح تأشيرات الدخول للحجاج العراقيين من بغداد بدلا عن عمّان إثر موافقتها على زيادة عددهم من 36 ألفا إلى 50 الف حاج..

وأعلنت هيئة الحج والعمرة العراقية الاتفاق مع السعودية على منح تأشيرات الدخول للحجاج العراقيين في العاصمة بغداد بعد انقطاع استمر حوالي 30 عاما منذ ان احتل النظام السابق الكويت عام 1990.

وجاء الاتفاق اثر اجتماع عقده رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية الاربعاء الماضي مع السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري.. وأشار المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في تصريح صحفي أن “العطية التقى السفير السعودي في بغداد وجرى الاتفاق على أن يكون منح تأشيرة الدخول للحجاج العراقيين من مقر السفارة في بغداد بعد انقطاع استمر حوالي 30 عاما”.

وأوضح أن “الهيئة بذلت جهودا كبيرة لأجل أن يكون منح التأشيرات للحجاج من بغداد لتسهيل هذه العملية وكسب الوقت والتكلفة والجهد التي كانت تبذلها الهيئة في كل عام إذ كانت التأشيرات تمنح من العاصمة الأردنية عمان”.

وقدم العطية شكره للشمري “لمساهمته الكبيرة في اتخاذ هذه الخطوة المهمة التي تعزز العلاقات بين العراق والمملكة العربية السعودية وتخفف العبء على الهيئة”.

وقال إن “اتخاذ الهيئة خطوة اختيار مساعد متعهد ضمن قوافل الحجاج قامت بها لأجل توفير افضل خدمة ممكنة لحجاج بيت الله الحرام من شأنها ان تيسر لهم سبيل أداء مناسكهم وشعائرهم على الوجه المطلوب”.

وأشار العطية إلى ان “الهيئة في هذا العام تحتاج إلى جهود مضاعفة لخدمة الحجاج خاصة انه في هذا العام توجد نسبة كبيرة من اكبر العراقيين سنا وفقا لضوابط التقديم للحج التي اعتمدتها الهيئة وحققت بها أمانيهم لحج بيت الله الحرام من خلال إعطائهم النسبة الأكبر في قرعة الحج الإلكترونية”.

ومن جانبه أكد السفير الشمري رغبة بلاده بالتعاون مع العراق على الصعد كافة ومنها موضوع التسهيلات المقدمة للحجاج العراقيين.

وكانت الهيئة قد نفت وجود اتفاق مع السعودية لمنح الفيزا من قنصليتها في عاصمة اقليم كردستان أربيل حصرا.. مشيرة إلى أنّه تم الاتفاق سابقا على ان يكون منح الفيزا للحجاج والمعتمرين العراقيين من السفارة السعودية في بغداد فقط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان ان “بعض وسائل الاعلام تناقلت خبرا عن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اقليم كردستان يتحدث عن ان السلطات السعودية ستقوم بمنح العراقيين تأشيرة الدخول من القنصلية السعودية في اربيل حصرا في وقت لا يوجد مثل هذا الاتفاق”.

جميع الاخبار