عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
بدء منح تأشيرات الحجاج العراقيين من بغداد بدل عمان


يونيو 23, 2019 - 12:36 م
عدد القراءات: 171 القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد / خطوة برس

بعد توقف استمر ثلاثة عقود بدأت السعودية اليوم منح تأشيرات الدخول للحجاج العراقيين من بغداد بدلا عن عمّان إثر موافقتها على زيادة عددهم من 36 ألفا إلى 50 الف حاج..

وأعلنت هيئة الحج والعمرة العراقية الاتفاق مع السعودية على منح تأشيرات الدخول للحجاج العراقيين في العاصمة بغداد بعد انقطاع استمر حوالي 30 عاما منذ ان احتل النظام السابق الكويت عام 1990.

وجاء الاتفاق اثر اجتماع عقده رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية الاربعاء الماضي مع السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري.. وأشار المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في تصريح صحفي أن “العطية التقى السفير السعودي في بغداد وجرى الاتفاق على أن يكون منح تأشيرة الدخول للحجاج العراقيين من مقر السفارة في بغداد بعد انقطاع استمر حوالي 30 عاما”.

وأوضح أن “الهيئة بذلت جهودا كبيرة لأجل أن يكون منح التأشيرات للحجاج من بغداد لتسهيل هذه العملية وكسب الوقت والتكلفة والجهد التي كانت تبذلها الهيئة في كل عام إذ كانت التأشيرات تمنح من العاصمة الأردنية عمان”.

وقدم العطية شكره للشمري “لمساهمته الكبيرة في اتخاذ هذه الخطوة المهمة التي تعزز العلاقات بين العراق والمملكة العربية السعودية وتخفف العبء على الهيئة”.

وقال إن “اتخاذ الهيئة خطوة اختيار مساعد متعهد ضمن قوافل الحجاج قامت بها لأجل توفير افضل خدمة ممكنة لحجاج بيت الله الحرام من شأنها ان تيسر لهم سبيل أداء مناسكهم وشعائرهم على الوجه المطلوب”.

وأشار العطية إلى ان “الهيئة في هذا العام تحتاج إلى جهود مضاعفة لخدمة الحجاج خاصة انه في هذا العام توجد نسبة كبيرة من اكبر العراقيين سنا وفقا لضوابط التقديم للحج التي اعتمدتها الهيئة وحققت بها أمانيهم لحج بيت الله الحرام من خلال إعطائهم النسبة الأكبر في قرعة الحج الإلكترونية”.

ومن جانبه أكد السفير الشمري رغبة بلاده بالتعاون مع العراق على الصعد كافة ومنها موضوع التسهيلات المقدمة للحجاج العراقيين.

وكانت الهيئة قد نفت وجود اتفاق مع السعودية لمنح الفيزا من قنصليتها في عاصمة اقليم كردستان أربيل حصرا.. مشيرة إلى أنّه تم الاتفاق سابقا على ان يكون منح الفيزا للحجاج والمعتمرين العراقيين من السفارة السعودية في بغداد فقط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان ان “بعض وسائل الاعلام تناقلت خبرا عن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اقليم كردستان يتحدث عن ان السلطات السعودية ستقوم بمنح العراقيين تأشيرة الدخول من القنصلية السعودية في اربيل حصرا في وقت لا يوجد مثل هذا الاتفاق”.

جميع الاخبار