عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
التجارة تسوّق أكثر من 3 ملايين طن من الحنطة وتعد الموسم “استثنائيا”


يونيو 23, 2019 - 5:32 م
عدد القراءات: القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد/ خطوة برس

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، تسويق أكثر من ثلاثة ملايين طن من محصول الحنطة منذ بدء الحصاد في نيسان الماضي حتى الآن، فيما اعتبرت الموسم الحالي “استثنائيا” من ناحية كثافة الإنتاج.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “خطوة برس” نسخة منه إن “كميات الحنطة المحلية بانواعها تجاوزت الثلاثة ملايين و259 ألفا و999 طنا في موسم استثنائي لم تشهده البلاد منذ عقود من الزمن”.

وأضافت أن “كميات الحنطة المستلمة توزعت بواقع حنطة محلية ناعمة د/ اولى (٢،٨٩٤،٠٢١) طنا وحنطة محلية ناعمة د/ ثانية (٣٤٥،٤٧٧،٠٢١) طنا وحنطة محلية د/ ثالثة (٢٠،٥٠٠،٦٠١) طن”.

وأشارت الى أن “محافظات السليمانية واربيل ودهوك باشرت موسمها التسويقي وبذلك اكتملت المحافظات كافة بالمساهمة في تعزيز الامن الغذائي”، مبينة أن “وتيرة التسويق في محافظات البلاد اخذت بالتصاعد لاسيما في صلاح الدين التي استلمت مراكزها التسويقية (٤٤٣،٧٧٧) طنا بدون حصة سايلو الطوز الذي استلم (٥٢،٢٢٦) طنا، لتصبح اجمالي الكمية المسوقة لعموم محافظة صلاح الدين (٤٩٦،٠٠٣) أطنان”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن “كميات الحنطة المحلية المسوقة لكركوك بلغت (٢١٤،٨٧١) طنا ونينوى سوقت كمية (١٦٤،٢٦٨) طنا، اما الانبار فقد بلغ مجموع ما تم استلامه (١٥٨،٧٧٠) طنا”.

وتابعت أن “ديالى سوقت (١٥٣،٨٠٥) أطنان، اما سايلو خان بني سعد فقد بلغت الكمية المسوقة (١٢٢،٤٦٥) الف طن”، لافتة الى أن “كميات الحنطة المستلمة في سايلو خان ضاري (٤٢،٤٦٥) طنا”.

وبينت الوزارة أن “كميات الحنطة المسوقة لمحافظات اقليم كردستان كانت كالاتي: السليمانية (١٢،٥٥٢) طنا وأربيل (١٨،٢٠٥) أطنان ودهوك (٢٦،٢٠٦) أطنان”.

جميع الاخبار