عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
“فضيحة” في ثانوية مرموقة تخرج منها 8 فائزين بجائزة نوبل


يونيو 23, 2019 - 7:19 م
عدد القراءات: القسم: اخبار منوعة


متابعة/ خطوة برس

 

ذكرت تقارير صحفية في ولاية نيويورك الأميركية، أن إحدى المدارس الثانوية المرموقة، هزتها فضيحة “غش”، في الآونة الأخيرة، إثر ضبط طالب ينقل الأجوبة من جهاز “آيفون”.

 

وأورد موقع “نيويورك بوست”، أن حالة الغش جرى ضبطها في مدرسة “برونكس” الثانوية للعلوم، وهذه المؤسسة رائدة في الولايات، وأحرز ثمانية من خريجيها جائزة نوبل.

 

ويوم الثلاثاء الماضي، تمكن أحد الأساتذة المكلفين بحراسة الامتحانات، من رصد تلميذ ينقل الأجوبة من جهاز “آيفون” وضعه على فخذه تحت الطاولة.

 

وبمجرد ضبط التلميذ، تم سحب الجهاز منه، وجرى استدعاؤه إلى مكتب المدير، حتى يقوم بفك القفل من الجهاز.

 

لكن التلميذ استغل، هذه الفرصة، وحاول أن يمحو آثار الغش، على الفور، وهنا وقعت المخالفة، فالبروتوكول المعمول به، يستوجب أن تتم مصادرة الجهاز، ويتم فحصه، من قبل أشخاص مكلفين بالتحقيق.

 

وقال مسؤولون في قطاع التعليم بولاية نيويورك، إن الامتحان الذي جرى وضعه أمام نحو 700 تلميذ، في ذلك اليوم، جرى في جو سليم، ووصفوا حالة الغش بالمعزولة.

 

وتمنع المدرسة الثانوية على التلاميذ أن يدخلوا أي جهاز إلكتروني إلى الفصل، خلال إجراء الامتحان، وفي حال مخالفة هذا “التنبيه”، يعاقب التلميذ بنقطة “صفر”.

 

وفي يونيو 2012، أثيرت ضجة كبرى بشأن حالة غش جماعية في ثانوية “ستوفيسنت” بولاية نيويورك، وقيل وقتها، إن 71 تلميذا قاصرا جرى ضبطهم وهم يتبادلون الأجوبة برسائل نصية عبر الهواتف.

جميع الاخبار