عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
إصدار تقنية جديدة تسمح للأشخاص بمتابعة صحتهم عن طريق “السيلفي”


يونيو 28, 2019 - 11:48 ص
عدد القراءات: القسم: اخبار منوعة


متابعة/ خطوة برس

 

يحتوي تطبيق “أنورا” على تقنية حديثة تسمح للأشخاص بمتابعة صحتهم العامة عن طريق التقاط صورة شخصية “سيلفي” على الهاتف المحمول. ويحصل الشخص على النتيجة في غضون 30 ثانية بحسب مصممي التطبيق الجديد.

 

قامت شركة “نورالوجكس” الكندية والتابعة ل‍منظمة العفو الدولية بإدخال تقنية الخيال العلمي ويمكن تحميله مجانا على معظم الهواتف الذكية.

 

ويقول كانج لي، رئيس البحث العلمي في الشركة، إن التطبيق يدمج تقنية علمية جديدة، تستخدم كاميرا فيديو تقليدية، لاستخراج معدلات تدفق الدم على الوجه، بدون الحاجة إلى الاتصال.

 

ويوضح لي، أنه من خلال تدفق الدم، يمكننا الحصول على الكثير من المعلومات الصحية المهمة، كمعدل ضربات القلب والتنفس وضغط الدم إضافة إلى الحالة النفسية والعاطفية.

 

ويعمل التطبيق مع كل أنواع كاميرات الهواتف المحمولة التقليدية وباستخدام إضاءة عادية، بحيث ينعكس الضوء وأطوال موجاته في طبقات الجلد المختلفة للكشف عن تفاصيل تدفق الدم في وجه الإنسان.

 

لا تزال الشركة تعمل على تطوير هذه التقنية بهدف مساعدة الأطباء واستخدامها داخل المستشفيات. علما بأن دقة قياسات ضربات القلب تصل الى 99.98 في المائة و90 في المائة للتنفس.

 

وتؤكد الشركة في موقعها أن تطبيق “أنورا” بشكله الحالي يعزز العافية وإذا كانت لديك أسئلة متعلقة بالصحة، فيرجى الاتصال بطبيبك الخاص.

 

 

 

 

 

جميع الاخبار