عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
تحقيق مستقل يظهر أن ضابطا روسيا قاد عملية تسميم سكريبال من لندن


يونيو 29, 2019 - 7:17 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

 

اظهر تحقيق مستقل أن ضابطا رفيعا في الاستخبارات العسكرية الروسية قاد من لندن العام الفائت عملية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في سالزبري البريطانية.

 

وافاد موقع “بيلينكات” الاستقصائي ليل الجمعة السبت أنه اجرى مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) تحقيقا يتيح له التأكيد أن العملية قادها المايجور جنرال في الاستخبارات العسكرية الروسية دنيس سيرغييف.

 

واضاف الموقع أن سيرغييف كان موجودا في بريطانيا حين استهدف سكريبال، وكان أيضا موجودا في بلغاريا العام 2005 عند تسميم تاجر أسلحة محلي أظهر الاعراض نفسها.

 

ورصد الموقع وبي بي سي تحركات سيرغييف والاتصالات الهاتفية التي اجراها أثناء وجوده في لندن بواسطة جهاز نقال لم تسجل شريحته “لاخفاء أي اثر عادة ما ينجم عن استخدام الارقام العادية”.

 

واوردت بي بي سي أنه استخدم تطبيقات رسائل مثل واتس آب وتلغرام للتواصل مع قيادته في موسكو، ومع عميلين روسيين كانا موجودين في سالزبري، وقد اوقفتهما الشرطة يومها واكدا أنهما مجرد سائحين.

 

وكتب موقع بيلينكات أن “مشاركة مايجور جنرال تظهر أهمية هذه العملية”.

 

من جهتها، ذكرت الخدمة الروسية لبي بي سي أن سيرغييف وزوجته دونا على أوراق رسمية أن عنوانهما هو أكاديمية “جي آر يو” العسكرية.

 

وتعتبر لندن وواشنطن أن هذه الاكاديمية تشكل التهديد الرئيسي لأمن المصالح الغربية في الخارج.

 

ونفت روسيا على الدوام ضلوعها في تسميم سكريبال.

 

واضاف بيلينكات أن هذا التحقيق يظهر كيفية تنسيق عمليات “جي آر يو” في الخارج “عبر ضابط رفيع يتواصل مع موسكو وبالكاد يتواصل مع المنفذين اللذين تلقيا تعليماتهما سلفا”، لافتا الى أنه حصل على “أدلة على عمليات دولية أخرى نفذها الفريق نفسه، ما يظهر أنه نموذج دائم لعمليات جي آر يو”.

 

ونجا سيرغي سكريبال وابنته من التسميم، وثمة تكتم على المكان الذي يقيمان فيه حاليا.

جميع الاخبار