عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
أمراض خطيرة يعالجها الصيام


أبريل 25, 2019 - 2:21 م
عدد القراءات: القسم: اخبار منوعة - خبر سلايد


متابعة/ خطوة برس

أثبتت الدراسات العلمية بأن عدم تناول الطعام ضمن الساعات التي يقضيها الصائم، له آثار مهمة في حماية الجسم.

إليكم الأمراض التي يعالجها الصيام:

حصوات الكلى

يساعد الصيام، على علاج الحصى الكلوية؛ ففي أثناء الصيام، يزيد تركيز الأملاح مثل الصوديوم، والبوتاسيوم، وينقص الكالسيوم مع استهلاك الشحوم، وبالتالي يمنع الترسبات الكلسية المسببة لتكون الحصى.

أمراض الجهاز الهضمي

يساعد الصيام على علاج الأمراض المزمنة للجهاز الهضمي، حيث يعمل الصيام، على تنظيف المعدة والأمعاء والقولون من المواد الضارة، كما أنه يساعد الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة أعلى.

وحديثا أظهرت التجارب أيضا أن الصيام، يعمل على ضبط الحموضة الزائدة بالمعدة، كما أن الصيام يعطي فرصة للأمعاء لتجديد نشاطها.

ضبط الكوليسترول في الدم

ويساعد الصيام، مرضى الكوليسترول على الشفاء، والسبب في ذلك أن الصائم يتمتع بنفسية جيدة، وبحالة من السكينة والطمأنينة، وهو ما يساعد على تنظيم عمل أجهزة الجسم، ويجعلها أكثر قدرة على علاج أي خلل في وظائفها.

كما أن الصيام، يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، وذلك نتيجة احتراق جزء من الشحوم المخزونة بالجسم أثناء فترة الصيام.

علاج الأمراض الجلدية

يفيد الصيام، في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، حيث يساعد على الشفاء من المضاعفات التي تصاحب حساسية الجلد والإكزيما، والتهاب الجلد، كما أن الصيام يقلل من البقع الدهنية الموجودة على البشرة، مما يزيد من صفاء البشرة خاصة في المنطقة حول العينين.

ويقلل الصيام، أيضًا من حدة بعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، والصدفية، وتقرحات الجلد التي تسببها البكتريا الموجودة بجسم الإنسان، ويرجع السبب في ذلك إلى أن كمية الماء في الدم تقل أثناء الصيام مما يؤدي إلى انخفاض نفاذية الجلد للماء، وزيادة مقاومته للبكتيريا

جميع الاخبار