عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
الصين: موقفنا لم ولن يتغير تجاه سوريا


أبريل 25, 2019 - 3:00 م
عدد القراءات: القسم: خبر سلايد - عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أعلن تشن شياو دونغ، نائب وزير الخارجية الصينية، المسؤول عن شؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا، اليوم الخميس، أن موقف الصين لم ولن يتغير تجاه سوريا.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني خلال لقائه الدكتورة بثينة شعبان، المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية، الذي جرى على هامش أعمال الدورة الثانية لقمة “حزام واحد طريق واحد” التي تعقد في العاصمة الصينية بكين، إن “موقف بلاده وسياستها تجاه سورية لم ولن يتغيرا حاضرا أو مستقبلا منوها بالتعاون والتنسيق الدائم بين البلدين وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب”. كما نقلت وكالة “سانا”.

وأكد تشن “استعداد بلاده لمواصلة تقديم الدعم والمساعدات لسوريا في شتى المجالات منوها بالجهود التي تبذلها سوريا من أجل إنجاح محادثات أستانا”.

ونوه نائب وزير الخارجية الصيني إلى “رغبة بلاده وجديتها في المشاركة في عملية إعادة الإعمار في سوريا”، مؤكدا أن “الحكومة تشجع دائما الشركات الصينية على الاستثمار في سورية”.

ومن ناحيتها فقد أكدت شعبان على “الروابط القوية التي تجمع سوريا والصين اللتين لديهما حضارتان عريقتان وتتشابهان في المثل والقيم الإنسانية وتسعيان إلى مكافحة الإرهاب وإحلال الأمن والسلام في العالم أجمع”، منوهة بـ”الدعم الذي تقدمه الحكومة الصينية لسورية على جميع الصعد”.

ولفتت شعبان إلى “أهمية مشاركة سوريا في القمة الدولية الثانية لمبادرة (حزام واحد طريق واحد) بما يعبر عن مساهمتها المهمة في التواصل بين الشعوب والحضارات”.

وكانت أعمال الدورة الثانية لقمة “حزام واحد طريق واحد” والتي تستمر لثلاثة أيام انطلقت في وقت سابق اليوم في بكين تحت عنوان “تناسق السياسات” بمشاركة 37 رئيس دولة ورئيس وزراء و150 وزيرا من أنحاء العالم.

جميع الاخبار