عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
بالصور: حلاق عراقي وراء قصات بوغبا ونجوم البريميرليغ


يوليو 2, 2019 - 11:21 ص
عدد القراءات: القسم: رياضة


متابعة / خطوة برس

لطالما أثارت تسريحات النجم الفرنسي بول بوغبا حديث وسائل الإعلام، وذلك لاختلافها عن تسريحات الشعر العادية، فهي أكثر “بهرجة” وتنوعا بالألوان، وخطفا للأنظار، ولكن ما لا يعرفه كثيرون هو أن شابا عراقيا هو “العقل المدبر” لتلك التسريحات.

أحمد السنوي هو حلاق عراقي شاب، لم يتجاوز الـ29 من العمر، أتاحت له موهبته أن يصبح حلاق نجوم البريميرليغ الرسمي.

وبدأ السنوي ممارسة الحلاقة كموهبة في المنزل، بعد أن هاجر مع عائلته من بغداد للعاصمة الإنجليزية لندن عندما كان يبلغ من العمر 8 أعوام، ليصقل موهبته بحلاقة شعره بنفسه، ثم حلاقة شعر أفراد عائلته وأبناء الجيران.

وفي عام 2013، قرر السنوي وشقيقه افتتاح محل حلاقة أطلقا عليه اسم “A Star Barbers”، قبل أن يحصل على عمل يتمثل بحلاقة الشعر للاعبي نادي تشيلسي الإنجليزي تحت 21 عاما.

وقال السنوي “بينما كنت أقوم بحلاقة الشعر للاعبي تشلسي الشباب، تلقيت في يوم من الأيام مكالمة هاتفية من قائد الفريق الأول لتشلسي، جون تيري، الذي طلب مني الحضور لمركز التدريب، وحلاقة شعره”.

ومن هنا بدأت الحكاية، فبعد حلاقته لشعر قائد المنتخب الإنجليزي السابق جون تيري، بدأ زملاء اللاعب في تشلسي بطلب السنوي لحلاقة شعرهم.

وبمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي، وترويج نجوم تشلسي له، أصبح السنوي شيئا فشيئا، الحلاق الأول لنجوم كرة القدم.

وعند متابعة حساب السنوي على إنستغرام، تكتشف فيديوهات كثيرة له مع النجم إيدين هازارد، الذي انتقل مؤخرا من تشلسي لريال مدريد الإسباني.

وتعليقا على هذه الفيديوهات قال السنوي: “هازارد صديق مقرب لي، حيث أقوم بحلاقة شعره منذ أعوام، كما أني سأسافر الثلاثاء لمدريد لحلاقة شعره هناك”.

وأصبح السنوي كذلك الحلاق المفضل لدى الفرنسيان كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي، ونجوم منتخب إنجلترا جيسي لينغارد وماركوس راشفورد، وحتى أساطير اللعبة مثل الفرنسي تييري هينري، ولكن التسريحات الأكثر “جرأة” هي تلك التي يقوم بها السنوي للفرنسي بول بوغبا.

بوغبا ومورينيو

وأوضح الحلاق العراقي الشاب: “جميع تسريحات بوغبا التي تثير الأنظار خلال الموسم قمت أنا بابتكارها، ومنها التسريحة التي حفر عليها وسم “المساواة” (Equal)”، وهي الشعار الذي دعا فيه بوغبا لنبذ العنصرية، والتي تحدثت عنها وسائل الإعلام كثيرا”.

ولم تقتصر قائمة زبائن السنوي على نجوم الكرة فقط، بل شملت المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، الذي قام السنوي بحلاقة شعره عندما كان مدربا لتشلسي.

وحول ذلك أوضح السنوي: “لقد قصصت شعر مورينيو يوم إقالته من تشلسي، أتذكر أن الأجواء كانت مشحونة يومها، وبعد أن حلقت له شعره (مورينيو)، سمعت بخبر إقالته في اليوم نفسه”.

ولكنه أكد أن مورينيو كان لطيفا معه: “عندما كنت أنتظر اللاعبين للانتهاء من التدريبات، رآني مورينيو في غرفة الطعام، وقال لي مازحا هل أنت لاعب جديد معنا في تشلسي؟ ضحكت وقلت له يجب عليكم أن تمنحوني تجارب أداء”.

 

من بغداد إلى لندن

وفيما يتعلق ببلده الأم، قال السنوي إن ذكرياته جميلة عن بغداد، فقد عاش طفولة مرحة في التسعينيات، قبل هجرته لبريطانيا، مضيفا “دائما أخبر اللاعبين أنني من العراق، وعادة ما تكون ردة فعلهم إيجابية تجاه الأمر. لا أخفي أصلي أبدا، ويسعدني أن أعكس صورة جميلة عن العراق”.

وعن حلمه القادم، قال السنوي: “أحلم بحلاقة شعر النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يوما ما”.

جميع الاخبار