عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
وزير الدفاع السريلانكي يعلن استقالته من منصبه


أبريل 25, 2019 - 8:37 م
عدد القراءات: القسم: خبر سلايد - عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أعلن وزير دفاع سريلانكا هيماسيري فرناندو، اليوم الخميس، استقالته، مؤكدا انه يتحمل المسؤولية عن التفجيرات الانتحارية التي وقعت يوم الأحد في عيد الفصح وخلفت نحو 359 قتيلا و500 جريح.

وقال وزير الدفاع بحسب “رويترز”، إنه “لم يخفق في شيء لكنه يتحمل مسؤولية إخفاقات بعض المؤسسات التي كان يرأسها بصفته وزيرا للدفاع”.

واضاف ان” الأجهزة الأمنية كانت تستجيب على نحو فعال لمعلومات مخابرات لديها عن احتمال وقوع الهجمات قبل حدوثها”، مبينة “كنا نعمل على ذلك،، كل هذه الأجهزة كانت تعمل على ذلك”.

واعترف رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرميسينغ في لقاء خاص مع قناة الجزيرة بـ”الإخفاق في جمع المعلومات الأمنية المتعلقة بالهجوم”، مشددا على “عزم الحكومة ضمان عدم الإخفاق مجددا في ما يتعلق بما أسماها “الخلايا النائمة”.

وقال ويكرميسينغ إنه “لم يكن هناك أي تواطؤ مع المنفذين، وإنما كان هناك إهمال”، مؤكدا “سعي التحقيق للكشف عن أوجه التقصير الأمني”.

وأضاف “علينا أن نتقبل أن هناك إخفاقا كبيرا في عمليات الاتصال”، موضحا “التحذيرات الاستخباراتية التي تلقيناها سَمعت بها حين وقع الهجوم”.

جميع الاخبار