عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
صالح: هاتفني رئيس البحرين حول الاعتداء على السفارة


يوليو 3, 2019 - 1:33 م
عدد القراءات: القسم: العراق


بغداد / خطوة برس
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح أن العراق حريص على العلاقات الثنائية مع البحرين، مؤكدا تلقيه مكالمة من الرئيس البحريني الذي أشاد بجهود الحكومة العراقية في قضية الاعتداء على السفارة.
وفي مقابلة نشرها موقع “إيلاف” اليوم الاربعاء، قال صالح إنه تلقى “مكالمة من جلالة ملك البحرين، وكان لطفًا منه أن يبدأ كلامه بالتعبير عن تقديره لجهود الحكومة العراقية في أعقاب الاعتداء على سفارة البحرين، وأكد أن هؤلاء المتصيدين في الماء العكر لن يستطيعوا النيل من علاقتنا ومن حرصنا على العلاقات الثنائية”.
وأضاف رئيس الجمهورية أن “هذا (موقف ملك البحرين) موقف محترم وأقدره تقديرًا عاليًا، ومن جانبي تحدثت بالتفصيل عما قامت به أجهزة الحكومة العراقية واعتقالها 54 متورطًا في الحادث، وهم قيد التحقيق، كما هناك لجنة لعقاب المقصرين في إجراءات الحماية في محيط السفارة البحرينية”.
وتابع صالح “أريد أن أقول إن الرسالة واضحة للكل. مثل هذه الإجراءات هدفها عرقلة تعزيز علاقتنا بأشقائنا في الخليج، وتواصلنا مع عمقنا العربي”. وقال: “لن يستطيعوا أن ينالوا من تلك العلاقات، فهذه العلاقات مهمة للعراق، ومهمة لاستقرار العراق، ومهمة لمصالح المنطقة، ونحن ماضون فيها. موقف الحكومة العراقية وموقف الأخ رئيس الوزراء ووزارة الخارجية ووزارة الداخلية مهم. هذا هو الجواب العراقي الحقيقي والنابع من مصلحة العراق، وعدم القبول بالتعرض لعلاقاتنا بأشقائنا”.

جميع الاخبار