عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
فرنسا تتفق مع إيران على بحث شروط استئناف الحوار بشأن الاتفاق النووي


يوليو 7, 2019 - 8:44 ص
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

اتفقت فرنسا وطهران على بحث الشروط اللازمة لاستئناف الحوار بشأن الاتفاق النووي، حسبما أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وذكر بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية إن “الرئيس الفرنسي اتفق مع نظيره الإيراني على بحث شروط استئناف الحوار بين الأطراف المعنية بالاتفاق بحلول 15 يوليو / تموز الجاري.

وأضاف البيان أن “ماكرون سيواصل المحادثات مع الحكومة الإيرانية والأطراف المعنية الأخرى للمشاركة في وقف تصعيد التوتر المرتبط بالملف النووي الإيراني”.

ودعا روحاني الدول الأوروبية إلى التحرك بشكل عاجل لإنقاذ الاتفاق النووي الموقع من الدول الكبرى والذي انسحبت منه الولايات المتحدة رغم الضغوط والتحذيرات من جانب الأمم المتحدة والأطراف الأخرى الموقعة عليه.

الاتفاق النووي الإيراني: طهران تتجاوز الحد المسموح به لإنتاج اليورانيوم المخصب

وبعد انسحاب الولايات المتحدة، أعلن الرئيس دونالد ترامب فرض عقوبات على إيران، وفي مايو/أيار ردت إيران بتجاوز الحد المسموح به لإنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب والمنصوص عليه في الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 مع القوى العالمية.

وكان روحاني أعلن الأربعاء أنّ بلاده ستعمد اعتباراً من الأحد إلى تخصيب اليورانيوم بمستوى يتخطّى نسبة 3,67 في المئة التي حدّدها الاتّفاق النووي، وذلك ردّاً على انسحاب واشنطن منه وإعادة فرضها عقوبات على طهران.

وقال مراسل الشؤون الدبلوماسية في بي بي سي جوناثان ماركوس إنه “سيكون من الصعب – إن لم يكن من المستحيل – عودة الأمريكيين إلى طاولة المفاوضات”.

وأضاف أن الأوروبيين يحاولون بجهد تخفيف الضغط على إيران جراء العقوبات الأمريكية، مشيراً إلى أن الاتفاق النووي نفسه الآن في خطر أكثر من أي وقت مضى”.

جميع الاخبار