عـــاجل

الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

Loading...
الصحة البرلمانية: تم الايعاز لجميع المنافذ والمطارات باجراء الفحص لفايروس كورونا الحشد يعلن استمرار عمليات تطهير الصحراء من حزام بغداد إلى المثنى سائرون تتبنى العمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام شهر جمادى الاخرة ممثلة الامم المتحدة تعلق على الاحداث الاخيرة في العراق الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد
تركيا تتسلم الدفعة الثانية من مكونات اس _400 الروسية


يوليو 13, 2019 - 10:53 ص
عدد القراءات: 149 القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس
سلمت طائرة روسية، اليوم السبت، الدفعة الثانية من مكونات نظام الدفاع الجوي الروسي إس 400 إلى قاعدة جوية تركية.
وأظهرت قناة “إن تي في” أن الطائرة شوهدت وهي تهبط في قاعدة “مورتد” الجوية، الواقعة على بعد حوالي 20 ميلا إلى الشمال الغربي من العاصمة التركية.
وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، أمس الجمعة، البدء بنقل أول مجموعة من أجزاء منظومة الدفاع الروسية إس 400 إلى القاعدة العسكرية الجوية في أنقرة.

وذكرت وزارة الدفاع “بدأ اليوم الجمعة نقل أول مجموعة من أجزاء منظومة الدفاع الجوية إس 400 الروسية التي اشترتها تركيا لتلبية حاجتها للدفاع الجوي الصاروخي”.

وأضاف البيان أن “المجموعة الأولى من أجزاء منظومة إس 400 يجري نقلها إلى قاعدة مرتد الجوية في العاصمة التركية أنقرة”.

وعارضت واشنطن تلك الصفقة وحاولت الضغط على الحكومة التركية من أجل التراجع عنها، في حين أصرت أنقرة على حقها في الحصول على الصواريخ الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وقف تدريب الطيارين الأتراك على مقاتلات إف-35 في قاعدة جوية أمريكية بولاية أريزونا، وأمهلت أنقرة حتى يوم 31 يوليو/ تموز الجاري، للتراجع عن شراء نظام صواريخ “إس 400” من روسيا.