عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
أردوغان يربط شراء “إس-400” بأحداث الكويت والعراق وقطر وسوريا واليمن


يوليو 15, 2019 - 11:02 ص
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

أرجع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حاجة بلاده لمنظومات الصواريخ الروسية “إس-400” إلى ضرورة منع أحداث في بلاده مثل تلك التي شهدتها الكويت وقطر والعراق وسوريا واليمن وغيرها.

وقال أردوغان، في تصريح أدلى به خلال اجتماع عقده امس الأحد مع رؤساء تحرير عدد من وسائل الإعلام في اسطنبول، حسبما نقلته وكالة “الأناضول” الرسمية: “تركيا وبشرائها إس-400 لا تستعد لحرب. الغرض من هذه المنظومات الخاصة بالدفاع الجوي هو ضمان السلام والأمن في بلادنا. وهناك خطوات أخرى نتخذها لتحسين قدراتنا الدفاعية للهدف نفسه”.

وشدد أردوغان على أن كل هذه الإجراءات، بما في ذلك شراء “إس-400″، أمر ضروري بالنسبة لتركيا وليس اختياريا، مشيرا إلى أنه ليس من الصعب العثور على أمثلة تؤكد ذلك.

وأوضح الرئيس التركي: “هناك الأحداث التي حصلت منذ ربع قرن في البوسنة والهرسك، والكويت، والأحداث التي حصلت في الماضي الأقرب في العراق وسوريا وأوكرانيا واليمن وقطر، والمشاكل الناجمة عن توسع إسرائيل في المنطقة”.

وتابع أردوغان أن “كل هذه الأمثلة تظهر النتائج التي ستكون مضطرا لمواجهتها عندما لا تكون قويا”، مشيرا إلى أن مسألة شراء بلاده منظومات “إس-400” يجب النظر فيها من هذه الزاوية.

جميع الاخبار