عـــاجل

الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

Loading...
المصرف العراقي للتجارة: تحقيق أرباح صافية قدرها 556 مليون دولار أميركي خلال 2019 الحبس الشديد لمدان انتحل صفة طبيب فيزيائي وتسبب بقتل مريض القبض على ثلاثة ارهابيين في الموصل عبوة ناسفة تستهدف منزل صاحب “المخبز التركي” في ميسان المرور: فتح الطريق من ساحة الخلاني باتجاه تقاطع الحضرة القادرية الصحة البرلمانية: تم الايعاز لجميع المنافذ والمطارات باجراء الفحص لفايروس كورونا الحشد يعلن استمرار عمليات تطهير الصحراء من حزام بغداد إلى المثنى سائرون تتبنى العمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام شهر جمادى الاخرة ممثلة الامم المتحدة تعلق على الاحداث الاخيرة في العراق الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل
اكتشاف سر خوف الناس من العناكب!


يوليو 16, 2019 - 12:21 م
عدد القراءات: 136 القسم: خطوة حول العالم


متابعة / خطوة برس

اكتشفت دراسة سويدية أن الطريقة التي تتحرك بها العناكب ذات الأرجل المشعرة، يمكن أن تكون السبب وراء خوف الناس منها.

ويقول العلماء إن العناكب تتحرك بطريقة “فريدة” تسبب الخوف، حيث تحرّك أرجلها بأسلوب يجعلها تبدو بشكل “شبكي”، بينما يفضل الناس المظهر المنحني.

وقال الباحث الرائد، فيليب ليندنر، من جامعة ستوكهولم: “تشير هذه النتائج إلى أن نمط الحركة العنكبوتية للعناكب، وبشكل أكثر تحديدا “حركة الأرجل”، هي السمة الأساسية التي يرى الناس أنها مخيفة. ويظل الجسم الرئيس للعناكب ثابتا نسبيا أثناء الحركة، وهذا يعني أن الحركة العنكبوتية تُلاحظ من خلال حركة الأرجل وحدها”.

وأضاف موضحا: “إن المظهر الزاوي للأرجل يتضخم من خلال حركة قصيرة المدى إلى الخارج، إلى جانب وتيرة سريعة غير متزامنة لكل رجل، ما يوضح العلاقة بالخوف”.

وسأل العلماء نحو 100 فرد لتقييم خوفهم من 7 خصائص للعناكب. وحُددت الطريقة التي تتحرك بها وحجمها على أنها أكثر إثارة للرعب، مقارنة بلون العناكب وشعيرات جسدها.

ويأمل الدكتور ليندنر، أن تساعد النتائج في علاج أولئك الذين يعانون من رهاب العناكب.