عـــاجل

قتلى بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة في سيطرة كربلاء _ بغداد

Loading...
استشهاد وإصابة 17 شخصا حصيلة تفجير كربلاء تحت وطأة الأزمة.. تجارة الأعضاء البشرية تنتعش في إيران بالوثائق… عبد المهدي يصادق على هيكلية الحشد والغاء جميع العناوين التي تتعارض معها قتلى بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة في سيطرة كربلاء _ بغداد ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلك ترامب يعلن أول رد على إيران بعد “هجوم أرامكو” رابع إنزال جوي في 24 ساعة… القوات العراقية تنفذ عمليات نوعية لتدمير بقايا “داعش” الاعلام الامني :القبض على متهمين اثنين حاولا تهريب 25 منظومة إنترنت الكمارك تضبط ادوية بشرية مخالفة في كمرك سفوان الحدودي العثور على عبوات قمعية ومساطر تفجير في صلاح الدين وزير الخارجية يصل الى نيويورك لحضور افتتاح اعمال الأمم المتحدة الاعلام الامني: العثور على وكرين لداعش في ديالى عبدالمهدي يستقبل رئيس مقاطعة خيفي ويتوجه غدا إلى شنغهاي المؤسسة الإيزيدية تطالب باعتماد ملف “جرائم داعش” في محكمة جنائية دولية ضبط أدوية بشرية مخالفة في منفذ سفوان
اكتشاف سر خوف الناس من العناكب!


يوليو 16, 2019 - 12:21 م
عدد القراءات: 54 القسم: خطوة حول العالم


متابعة / خطوة برس

اكتشفت دراسة سويدية أن الطريقة التي تتحرك بها العناكب ذات الأرجل المشعرة، يمكن أن تكون السبب وراء خوف الناس منها.

ويقول العلماء إن العناكب تتحرك بطريقة “فريدة” تسبب الخوف، حيث تحرّك أرجلها بأسلوب يجعلها تبدو بشكل “شبكي”، بينما يفضل الناس المظهر المنحني.

وقال الباحث الرائد، فيليب ليندنر، من جامعة ستوكهولم: “تشير هذه النتائج إلى أن نمط الحركة العنكبوتية للعناكب، وبشكل أكثر تحديدا “حركة الأرجل”، هي السمة الأساسية التي يرى الناس أنها مخيفة. ويظل الجسم الرئيس للعناكب ثابتا نسبيا أثناء الحركة، وهذا يعني أن الحركة العنكبوتية تُلاحظ من خلال حركة الأرجل وحدها”.

وأضاف موضحا: “إن المظهر الزاوي للأرجل يتضخم من خلال حركة قصيرة المدى إلى الخارج، إلى جانب وتيرة سريعة غير متزامنة لكل رجل، ما يوضح العلاقة بالخوف”.

وسأل العلماء نحو 100 فرد لتقييم خوفهم من 7 خصائص للعناكب. وحُددت الطريقة التي تتحرك بها وحجمها على أنها أكثر إثارة للرعب، مقارنة بلون العناكب وشعيرات جسدها.

ويأمل الدكتور ليندنر، أن تساعد النتائج في علاج أولئك الذين يعانون من رهاب العناكب.