عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
مجلس النواب الأمريكي يدين هجوم ترامب على عضوات بالكونغرس


يوليو 17, 2019 - 8:18 ص
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح قرار رمزي يدين تصريحات الرئيس دونالد ترامب ضد أربع عضوات في الكونغرس.

واستنكر القرار، الذي أقره غالبية أعضاء المجلس، تعليقات ترامب التي وُصفت بأنها “عنصرية”.

وحظي القرار بدعم 240 صوتا مقابل رفض 187. وانضم نواب من الحزب الجمهوري إلى الديمقراطيين، المسيطرين على مجلس النواب، وصوتوا لصالح القرار.

واتُهم ترامب بـ”العنصرية وكراهية الأجانب” بعدما دعا عضوات الكونغرس الأربع لمغادرة الولايات المتحدة.

لكن الرئيس الأمريكي رد قائلا: “لا توجد عظْمَة واحدة عنصرية في جسدي”.

وجاء في تغريدات ترامب: “هناك نائبات جئن أصلا من بلدان تعاني من كوارث كاملة وشاملة”، مضيفا أنه يجب عليهن “العودة” إلى هذه البلدان.

ولم يذكر ترامب صراحة عضوات الكونغرس، لكن كان واضحا أنه يشير إلى نائبات من الحزب الديمقراطي من أصول غير أمريكية، وهن ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز وإلهان عمر وأيانا بريسلي ورشيدة طليب .

ووصفت النائبات، يوم الاثنين، التعليقات بأن هدفها الإلهاء، وطالبن الناس التركيز على السياسات بدلا من كلمات الرئيس.

وسبق التصويت مناقشات حادة. وقال الديموقراطي جون لويس إنه “في أعلى مستوى حكومي، لا يوجد مجال للعنصرية”، في حين وصف الجمهوري دان ميسر، المزاعم ضد ترامب بأنها “افتراء مثير للسخرية”.

واستند قرار “إدانة تعليقات ترامب العنصرية الموجهة إلى عضوات الكونغرس” إلى الآباء المؤسسين للولايات المتحدة والرؤساء السابقين.

وقال إن الهجرة “موجودة في كل مرحلة من مراحل التاريخ الأمريكي”، وأضاف أن “جميع الأمريكيين، باستثناء أحفاد السكان الأصليين والأمريكيين الأفارقة المستعبدين، هاجروا إلى أمريكا أو من نسل مهاجرين”.

كما أشار إلى أن الوطنية لا يتم تعريفها بالعرق أو الإثنية “ولكن عن طريق الإخلاص للمُثُل الدستورية المتمثلة في المساواة والحرية والاندماج والديمقراطية”.

وقالت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، خلال المناقشات “هذه التعليقات من البيت الأبيض مشينة ومثيرة للاشمئزاز كما أنها عنصرية”.

غير أن الجمهوريين رفضوا تعليقاتها وقالوا إن بيلوسي “انتهكت القواعد”، وقال زعيم الحزب الجمهوري في مجلس النواب كيفين مكارثي إنهم يخالفون “النظام واللياقة” في المجلس.

جميع الاخبار