عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
حظر دخول حجاج الكونغو خوفا من الايبولا


يوليو 26, 2019 - 9:34 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

حظرت السعودية دخول المسافرين القادمين من الكونجو الديمقراطية إلى أراضيها بسبب مخاوف من انتشار مرض الإيبولا خلال الحج الشهر المقبل.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية القرار في مذكرة يوم الأربعاء استنادا إلى قرار أصدرته منظمة الصحة العالمية أعلنت فيه أن تفشي الإيبولا أصبح يشكل حالة طوارئ دولية.

لكن المنظمة كانت قد حثت الدول على عدم تقييد السفر أو التجارة.

وجاء في قرار الوزارة أنها أوقفت منح تأشيرات الدخول للقادمين من الكونجو الديمقراطية حفاظا على سلامة الحجاج.

وتسبب وباء الإيبولا في وفاة ما يتجاوز 1700 شخص منذ الإعلان عن ظهوره في الكونجو قبل نحو عام.

ويشكل المسلمون نحو ثلاثة بالمئة من سكان الكونجو وفقا لبيانات مجموعة الكونجو البحثية وهي مؤسسة مقرها نيويورك. ويشكل الحجاج القادمين من دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى نحو عشرة بالمئة من عدد الحجاج الذين يقصدون مكة كل عام والذي يفوق المليونين.

وأوقفت السعودية من قبل منح تأشيرات الحج للمسافرين من غينيا وسيراليون وليبيريا خلال تفش للإيبولا بين عامي 2014 و2016 راح ضحيته أكثر من 11 ألف قتيل.

جميع الاخبار