عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
أرداهم بالكلاشينكوف.. وقال: جئت لأعاتبهم!


يوليو 29, 2019 - 8:58 ص
عدد القراءات: القسم: العراق


ميسان /  خطوة برس

ليست جريمة القتل هي الغريبة، بل العذر الذي ساقه مدان بقتل شخصين أمام محكمة جنايات ميسان، بعدما قال إنه ذهب ليعاتبهما. لكنه كان عتبا بالكلاشينكوف على ما يبدو!

ففي نهاية آذار من العام الماضي استخبر مركز شرطة المشرح عن جريمة قتل شخصين إثر تعرضهم لإطلاق نار في حي الرسالة التابع لناحية المشرح في ميسان.

دونت أقوال المخبرة وهي شقيقة المجنى عليه وقالت إن لا شهادة عيانية لها للحادث ولكنها بتاريخ الواقعة سمعت بقيام المتهم باقتحام دار شقيقها المجنى عليه وإطلاق النار عليه وكذلك عمها، من بندقية كان يحملها المتهم، ولفتت المدعية إلى أن الحادث كان بسبب خلاف على أرض زراعية.

حوالي سبعة شهود دونت المحكمة أقوالهم وجميعهم أفادوا بأن لا شهادة عيانية لهم للحادث عدا سماعهم باقتحام المتهم الدار وإطلاق النار على الضحايا ثم هروبه.

المتهم من جانبه جرى تدوين أقواله واعترف بقيامه بإطلاق النار على الضحيتين من بندقية كان يحملها، لافتا إلى أنه ذهب لدار المجنى عليهم لغرض “العتب” ولم يكن يقصد قتلهم، مشيرا إلى أن سبب الحادث هو وجود عداوات قديمة في ما بينهم.

تشكلت محكمة جنايات ميسان ونظرت القضية ووجدت كافة الأدلة ومنها اعتراف المتهم كافية لإدانته والحكم عليه بالسجن المؤبد مرتين استنادا لأحكام المادة 406/1 /أ من قانون العقوبات العراقي وبدلالة أمر مجلس الوزراء رقم 3/ أولا / 4 لسنة 2004.

 

عن : صحيفة القضاء

جميع الاخبار