عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
في الكرادة.. “عريس” قتل صديقه لإتمام مراسيم زواجه!


أغسطس 5, 2019 - 1:05 م
عدد القراءات: القسم: العراق


بغداد/ إيناس جبار

صدقت محكمة تحقيق الكرادة التابعة لرئاسة استئناف الرصافة الاتحادية أقوال متهم بقتل صاحب ملهى ليلى بعد أن رفض إعطاءه مبلغا ماليا لكي يكمل مراسيم زفافه، بحسب العذر الذي ساقه المتهم في اعترافاته لدى القاضي.

يقول القاضي الذي دوّن اعترافاته في حديث أوردته صحيفة “القضاء”، إن “المتهم جرى القبض عليه في ليلة زفافه في أحد فنادق بغداد الشهيرة لارتكابه جريمة قتل لصديقه الذي يملك ناديا ليليا في منطقة السعدون ببغداد عن طريق طعنه بالسكين”.

وأضاف القاضي “جرى تسجيل الإخبار بالجريمة في المركز التابع إلى المحكمة وبعد التحري واستخدام الطرق الفنية والمتابعة ومع ملابسات وأدلة الحادث وبعد مرور 13 يوما على الحادثة تم التوصل إلى الجاني وتم اعتقاله في صبيحة يوم زفافه من أحد فنادق بغداد الشهيرة”، مشيرا الى انه تم التحقيق معه وتصديق أقواله وإحالته إلى المحكمة المختصة”.

من جانبه، أفاد المتهم أمام قاضي التحقيق بأن “له علاقة بالمجني عليه بعد أن تعرف عليه من خلال أحد النوادي الليلية التي يرتادها والتي تعود للضحية”، مبينا انه “تاجر ايزيدي من الموصل يأتي الى بغداد ويمتلك عجل نوع (g.x.r) إضافة إلى أموال شخصية وعائدات النادي والتي كان الجاني على اطلاع بها وبأحواله”.

وزاد المتهم بالقول انه “قبل مدة قصيرة من الحادثة طلب من المجنى عليه مبلغا ماليا لكي يكمل احتياجات الزواج ومراسيم زفافه، إلا أن الأخير رفض إعطاءه أي مبلغ ما دفعه لاتخاذ قراره بارتكاب الجريمة وبات يخطط لكيفية تنفيذها”.

ويواصل المتهم القاتل اعترافه مفصلا بأنه ذهب إلى شقة المجني عليه كونه على معرفة مسبقا به وتجمعهم جلسات وسهرات ترفيهية، ونفذ العملية بتوجيه طعنات مميتة للمجني عليه وبواسطة سكين حادة. وبعد تأكده من موت صديقه قام بسرقة الموجود المالي لدى الضحية وهو عبارة عن مبلغ (1600) دولار أمريكي وبجانبها مبلغ (600) ألف دينار عراقي وكذلك سرقة سيارته الحديثة”.

واستدرك المتهم “بعد تنفيذه الجريمة قام بالاستحمام في شقه المجني عليه وارتداء ملابسه لإيهام من قد يراه مغادرا للشقة بسيارة الضحية وكأن شيئا لم يكن”.

استطاع القاتل إتمام مراسيم الزفاف بالمبالغ المسروقة وحجز ليلته في أشهر فنادق بغداد قبل أن تتمكن القوات الأمنية بواسطة مذكرة قبض صادرة من محكمة تحقيق الكرادة في الرصافة وإلقاء القبض عليه صبيحة ليلة زفافه ومن ثم تصديق اعترافاته في مرحلتي التحقيق الابتدائي والنهائي وتمت إحالته إلى المحكمة المختصة بجريمته القتل العمد لينال جزاءه العادل وفق قانون العقوبات العراقي.

جميع الاخبار