عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
“خسائر بشرية ومادية كبيرة” بسقوط قذائف قرب قاعدة حميميم


أغسطس 5, 2019 - 6:47 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أفاد مصدر عسكري سوري، الاثنين، بسقوط قذائف قرب قاعدة حميميم الروسية العسكرية الواقعة جنوب شرقي مدينة اللاذقية غربي سوريا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: “بتاريخ اليوم وفي تمام الساعة الثالثة والنصف (بالتوقيت المحلي) قامت المجموعات الإرهابية باستهداف قاعدة حميميم الجوية بمجموعة من القذائف الصاروخية”.

وأضاف المصدر العسكري أن القذائف الصاروخية “سقطت في محيط القاعدة، ونجم عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة”، من دون تحديد أعداد الضحايا أو طبيعة الخسائر المادية.

غير أن وزارة الدفاع الروسية قالت إن متشددين سوريين قصفوا أطراف قاعدة حميميم الجوية في شمال غربي سوريا، مشيرة إلى أن عمليات القاعدة الجوية لم تتأثر بالهجوم.

واستخدمت روسيا قاعدة حميميم الجوية لتنفيذ عمليات قتالية ضد فصائل المعارضة السورية، الأمر الذي جعلها هدفا لفصائل المعارضة المسلحة أكثر من مرة.

وفي أواخر يونيو الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إن دفاعاتها الجوية تصدت لهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة حميميم الجوية.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء أليكسي باكين في بيان حينها أن “وسائل الدفاع الجوي الروسية رصدت ودمرت طائرتين مسيرتين اقتربتا من القاعدة الروسية من جهة الجنوب الغربي”، مؤكدا عدم وجود إصابات أو أي أضرار مادية.

وفي مايو الماضي، قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلين أطلقوا صواريخ تجاه قاعدة حميميم، لكن جرى اعتراضها وتدميرها، بحسب وكالة الإعلام الروسية.

ودأبت روسيا على توجيه الاتهام إلى تنظيمات مسلحة، من بينها “جبهة النصرة”، بشن الهجمات على قاعدة حميميم، إذ تسيطر الجبهة على مناطق شمال شرقي اللاذقية.

جميع الاخبار