عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
بالصور.. العثور على مقبرة جماعية في ذي قار القضاء يطلق سراح 2626 من المتظاهرين السلميين محتجون يغلقون دوائر البلدية والوقفين الشيعي والسني في بابل اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد الحبس ثلاث سنوات لمطلق العيارات النارية على المتظاهرين والقوات الأمنية
شرطة ولاية تكساس تعتذر عن “جر” رجل أسود بحبل بعد اعتقاله


أغسطس 7, 2019 - 8:54 ص
عدد القراءات: 84 القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

اعتذرت شرطة ولاية تكساس الأمريكية عن صورة انتشرت لشرطيين أبيضين يركبان الخيل ويقودان رجلاً أسود مكبل اليدين بحبل، أدت إلى احتجاجات عبر الإنترنت.

وقال رئيس شرطة غالفستون، فيرنون هيل، إن الأسلوب مقبول في بعض السيناريوهات، لكن “الضباطين لم يكونا موفقين في تصرفهما”.

وأضاف هيل أنه لا توجد “سوء نية” فيما حدث، وأنه عدل إجراءات الإدارة كي “تمنع استخدام هذه الأسلوب”.

واعتبر كثير من الناس على وسائل التواصل الاجتماعي أن الصورة أثارت صورا لعصر العبودية.

وأفاد بيان صحفي صادر عن إدارة شرطة غالفستون، أن ضابطين من شرطة الخيالة يدعيان “بي بروش” و “أي سميث” اعتقلا “دونالد نيلي” بتهمة التعدي الجنائي.

وأضاف البيان أن الضابطين اقتادا نيلي إلى أحد منشآت الشرطة، وأنه لم يكن مربوطا بالحبل، لكنه “كان مقيد اليدين وقد ربط الحبل بالقيد”.

وأردف البيان “نحن نفهم الانطباع السلبي لهذا الإجراء ونعتقد أنه من الأنسب التوقف عن استخدام هذا الأسلوب”.

واعتذر رئيس شرطة غالفستون لـ “دونالد نيلي” عن “الإحراج غير الضروري”.

وأضاف أن الضابطين “كان بإمكانهما انتظار سيارة الشرطة لنقله من مكان توقيفه”.

وقال “لقد غيرنا الإجراءات على الفور لمنع استخدام هذا الأسلوب، وسنراجع جميع التدريبات والإجراءات المستخدمة للوصول إلى طرق أكثر ملاءمة”.

وقال مدير ائتلاف مقاطعة غالفستون من أجل العدالة، ليون فيليبس، لبي بي سي إن ملتقط الصورة التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لا يرغب في الكشف عن هويته.

وأضاف “كان هذا خطأ غبيا”، “ما أعرفه هو أنه لو كان المتهم رجلاً أبيض، فمن غير الممكن أن يتعاملوا معه بهذه الطريقة”.

وأشار فيليبس إلى أن نيلي مصاب بمرض عقلي، ولذا كان يتوجب على الضباط الانتظار، بغض النظر عن المدة التي ستستغرقها سيارة النقل للوصول إلى مكان توقيفه، حيث أن “الأمر ليس كما لو كانوا يتلقون المال مقابل الاعتقال”.

وقال فيليبس إنه يخطط لتقديم طلب مفتوح لمكتب البلدية، للنظر في سياسات تنفيذ القانون.

وقال رئيس الشرطة “إن الضابطين لم يخالفا الإجراءات، وتساءل عن الإجراءات والطرق الخاصة بنقل السجناء؟”.

وأضاف متسائلا “كيف لي أن أعرف أن الإجراءات لم توضع في عام 1875؟ هناك الكثير من الأسئلة التي لم يجب عليها.”

جميع الاخبار