عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
بالصور.. العثور على مقبرة جماعية في ذي قار القضاء يطلق سراح 2626 من المتظاهرين السلميين محتجون يغلقون دوائر البلدية والوقفين الشيعي والسني في بابل اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد الحبس ثلاث سنوات لمطلق العيارات النارية على المتظاهرين والقوات الأمنية
وزير الدفاع التركي: سنبدأ تشغيل منظومة صواريخ “إس-400” الروسية نهاية الشهر المقبل


أغسطس 12, 2019 - 6:31 م
عدد القراءات: 90 القسم: خبر سلايد - عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن البطارية الأولى من المنظومات “إس-400” الروسية وصلت تركيا، ومن المقرر وصول البطارية الثانية في الفترة ما بين أغسطس وسبتمبر المقبل.

وأضاف أكار، في تصريحات لقناة TRT Haber التلفزيونية، اليوم الاثنين، أن الدورات التدريبية والقدرة التشغيلية الأولى للمنظومة ستتم في نهاية ديسمبر المقبل، في حين أن القدرة التشغيلية الكاملة ستتم في أبريل 2020.

وأشار إلى أن عملية اختيار الموقع وأعمال التثبيت الخاصة بمنظومات “إس-400” جارية، مؤكدا في الوقت نفسه أن المحادثات مع واشنطن حول منظومة الصواريخ الأمريكية “باتريوت” متواصلة.

وكانت الولايات المتحدة أوقفت تسليم طائراتها من الجيل الخامس “إف-35” إلى تركيا، وتوقفت عن تدريب طياريها بعد أن فشلت في إقناع أنقرة بالتخلي عن عقد شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-400” لصالح منظومات “باتريوت” الأمريكية.

وتزعم الولايات المتحدة أن الأنظمة الروسية يمكن أن تكشف عن نقاط ضعف في طائرات “إف-35” الشبحية لروسيا، وعرضت بيع أنظمة صواريخ “باتريوت” إلى أنقرة بدلا من ذلك. لكن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رفض قبول مطالب الولايات المتحدة ، قائلا إن روسيا قدمت عرضا أفضل لتلبية احتياجات الأمن القومي، وهي منظومة “إس-400” للدفاع الجوي.

وفي المقابل، قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أواخر يوليو الماضي، إن الصواريخ الروسية المضادة للجو لا تسبب مشكلة لحلف الناتو.

جميع الاخبار