عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
مصادر تكشف عن المرشحين لرئاسة الحكومة وسائرون: عبد المهدي على المحك


أغسطس 21, 2019 - 7:17 م
عدد القراءات: القسم: العراق - خبر سلايد - عاجل


بغداد – خاص/ خطوة برس

كشف مصادر مطلعة، عن طرح الكتل السياسية لمرشحين عدة كبدلاء عن رئيس مجلس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي، في خضم التحركات الجارية لاقالته بحسب الانباء المتواردة، فيما لمح النائب عن كتلة سائرون مضر الازيرجاوي ان عبد المهدي حاليا “على المحك”.
المصادر اكدت لـ”خطوة برس” إن “الكتل السياسية طرحت ثلاثة اسماء كبدلاء عن عبد المهدي وهم كل من قصي السهيل ومحمد شياع السوداني وعلي الشكري”.
واضافت ان “الاسماء ارسلت الى المرجعية الدينية العليا لكسب تأييدها بشأن هذه الاسماء، بعد عزم الكتل السياسية على استبدال عبد المهدي”.
في هذا الصدد، قال الازيرجاوي لـ”خطوة برس” إن “مواقف المرجعية معروفة كجهة ناصحة وليس لها علاقة بالسياسة، فهي تقدم النصائح للسياسيين ولكن لا تتدخل بجزئيات العملية السياسية”.
وتابع “لا اعتقد ان هذه المعلومة لها صحة، وانما ادعاءات اعلامية”، مستدركا “بقاء عبد المهدي مناط بمجلس النواب، فهو يملك الصلاحية في سحب الثقة عنه في حال تعثره في تقديم الخدمات”.
وتابع انه “على المحك حين قدم ملفات كبيرة من الفساد الى الجهات المسؤولة”، مضيفا “مجلس مكافحة الفساد يجب ان يأخذ دوره ويعلن المعلومات بحق الفاسدين”، مضيفا “سائرون طالبت كثيرا بتقييم عمل الوزارات ووصلنا الى قناعة بان هذه الفترة غير مقنعة لسائرون، وسننتظر الفترة البسيطة المقبلة وسيكون لنا رأي بهذا الموضوع”.
وكان عضو تيار الحكمة ايسر الجادري قال في وقت سابق لـ”خطوة برس” بشأن الإجماع على إقالة عبد المهدي من قبل الكتل السياسية إن “كتلة الحكمة المعارضة بعيدة عن الاجتماعات المباشرة”.
وبين “هكذا مواضيع ممكن ان تطرح مع الفتح وسائرون باعتبارهم غير منسجمين، يصرحون بان الحكومة غير موفقة وهم داعمين لها، ورئيس مجلس الوزراء يتحدث عن عدم تعاون ووضوح بين الكتل السياسية”.
وتابع “لا اعتقد استقالة عبد المهدي او اقالته بالأمر السهل، واذا ما لوح بهذا الامر فهي محاولة ضغط للكتل السياسية، والكتل هي ايضا تتجه لهذا الاسلوب”، مضيفا “الامر المخيب بأننا لانعرف وضع الحكومة، وهناك كتلا سياسية كبيرة يجب ان تتحمل مسؤوليتها”.

جميع الاخبار