عـــاجل

قتلى بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة في سيطرة كربلاء _ بغداد

Loading...
استشهاد وإصابة 17 شخصا حصيلة تفجير كربلاء تحت وطأة الأزمة.. تجارة الأعضاء البشرية تنتعش في إيران بالوثائق… عبد المهدي يصادق على هيكلية الحشد والغاء جميع العناوين التي تتعارض معها قتلى بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة في سيطرة كربلاء _ بغداد ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلك ترامب يعلن أول رد على إيران بعد “هجوم أرامكو” رابع إنزال جوي في 24 ساعة… القوات العراقية تنفذ عمليات نوعية لتدمير بقايا “داعش” الاعلام الامني :القبض على متهمين اثنين حاولا تهريب 25 منظومة إنترنت الكمارك تضبط ادوية بشرية مخالفة في كمرك سفوان الحدودي العثور على عبوات قمعية ومساطر تفجير في صلاح الدين وزير الخارجية يصل الى نيويورك لحضور افتتاح اعمال الأمم المتحدة الاعلام الامني: العثور على وكرين لداعش في ديالى عبدالمهدي يستقبل رئيس مقاطعة خيفي ويتوجه غدا إلى شنغهاي المؤسسة الإيزيدية تطالب باعتماد ملف “جرائم داعش” في محكمة جنائية دولية ضبط أدوية بشرية مخالفة في منفذ سفوان
حزب الله يتوعّد باستهداف الطائرات الإسرائيلية المسيرة في سماء لبنان


أغسطس 26, 2019 - 9:04 ص
عدد القراءات: 28 القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

تعهد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم، باستهداف الطائرات المسيرة التي تطلقها إسرائيل في الأجواء اللبنانية، واصفاً سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين على الضاحية الجنوبية ببيروت، فجر اليوم، بأنه “هجوم بطائرة مسيرة انتحارية على هدف في الضاحية الجنوبية”.

وفي خطاب متلفز، مساء اليوم، قال نصر الله إن إسرائيل استهدفت مركزاً لحزب الله في دمشق، أمس، وليس لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، كما أعلنت السلطات الإسرائيلية.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى تحسباً لأي “هجوم انتقامي” بعد الغارات التي شنتها طائراتها على أهداف “إيرانية” بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

وفي إشارة إلى تقارير تحدثت عن وقوف إسرائيل وراء هجمات استهدفت مقرات للحشد الشعبي في العراق، أضاف نصر الله “لن نسمح بمسار يماثل ما وقع للحشد الشعبي في العراق، وسنفعل كل شئ لمنعه”، ودعا نصر الله إسرائيل إلى الاستعداد للرد بالقول “أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود.. من الليلة قف على الحائط على رجل ونصف وانتظرنا.. يوم يومان ثلاثة أربعة.. انتظرنا.. لأن ما حصل ليلة أمس لن يمر”

وجاءت كلمة نصر الله في أعقاب الضربات الليلية التي أكدتها إسرائيل وأدت إلى مقتل اثنين من قوات الحزب في سوريا، بحسب ما أعلنه الأمين العام للحزب.

وكان حسن نصر الله، قد قال في وقتٍ سابق اليوم، إن سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية، بيروت، مساء السبت، يمثل تطورا خطيرا جدا.

وأضاف قائلا: “ما حصل ليلة أمس هجوم على هدف بالضاحية الجنوبية وهو أول عمل عدواني منذ أغسطس 2006 ، وهذا أول خرق واضح وكبير لقواعد الاشتباك التي رسمت في عام 2006”.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام التابعة لوزارة الإعلام اللبنانية قد قالت إن ثلاثة أشخاص أُصيبوا بجروح طفيفة داخل المركز الإعلامي التابع لحزب الله، في ضاحية بيروت الجنوبية، جراء انفجار طائرة استطلاع إسرائيلية مسيَّرة، وسقوطها فوق مبنى المركز.

وجاء هذا عقب تنفيذ طائرات إسرائيلية غارة جوية ضد ما قالت إنه “أهداف إيرانية” بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

وكانت أنباء قد أفادت بسقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار، وانفجار أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونقلت الوكالة عن المسؤول الإعلامي في حزب الله، محمد عفيف، قوله إن الطائرة الإسرائيلية الأولى سقطت دون أن تحدث أضراراً، في حين انفجرت الثانية، وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

وأوضح عفيف “أن الطائرة التي لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه نفذ غارة جوية ضد “قوات إيرانية” بالقرب من دمشق لمنع “هجمات قاتلة” بطائرات دون طيار.

وقال إن القصف استهدف “عناصر تابعة لفيلق القدس وميليشيات شيعية” في سوريا وأسفر عن وقوع قتلى.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إيران “ليس لديها حصانة في أي مكان وأن إسرائيل ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمنها وأراضيها”.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا” تصدت الدفاعات الجوية قبيل منتصف ليلة السبت/الأحد لـ”عدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط دمشق وأسقطت أغلبيتها قبل بلوغ أهدافها”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية رصدت “أهدافا معادية” قادمة من فوق منطقة الجولان باتجاه محيط دمشق وأنه “تم التصدي لها وتدميرها على الفور قبل الوصول لأهدافها”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى تحسباً لهجوم انتقامي بعد الغارات التي شنتها طائراته قرب دمشق.

وقالت مصادر إسرائيلية إن الجيش الاسرائيلي أحبط هجوماً للحرس الثوري الإيراني شمال إسرائيل، ونشر نظام القبة الحديدية في شمال البلاد.