عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
الصدر: اذا ثبت تورط اسرائيل بالقصف فعلى الجميع التحلي بالصبر وعدم التفرد بالقرار


أغسطس 26, 2019 - 10:09 م
عدد القراءات: القسم: العراق - خبر سلايد - عاجل


بغداد/ خطوة برس

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، الجميع إلى التحلي بالصبر وعدم التفرد بالقرار في حال ثبت تورط إسرائيل بالقصف ضد الحشد الشعبي.

وقال الصدر في تغريدة على موقعه في “تويتر” واطلعت عليها “خطوة برس”، “أنني لا أبرئ (العدو الصهيوني) من أفعاله الإرهابية في العراق بيد أنني على يقين من أنه لا يقدم على مثل هذه الخطوة او الخطوات فهو يعلم ان الرد سيكون مزلزلاً لأمنه ونفوذه، فالصهاينة يعلمون ان نهايتهم من (العراق).. ومعه فلن يزجوا أنفسهم في هذه اللعبة التي هي أكبر منهم”.

وأضاف أنه “يجب على الحكومة العراقية الإسراع بالتحقق من الامر ولو بإشراف دولي.. فأن ثبت جرمهم وإرهابهم، فعلى الجميع التحلي بالصبر وعدم التفرد بالقرار.. فان العراق ما عاد يحتمل مثل هذه التصرفات الرعناء”.

وأوضح الصدر، “مع ثبوته فأنني أدعو جميع الأطراف الى الاجتماع بطاولة مستديرة لا يتحكم فيها الفاسدون ولا يتحكم فيها من وقع على الاتفاقية الامنية مع أمريكا ولا يتحكم بها من أقر تجريم استهداف الامريكي وما شاكل ذلك، وأن يكون الاحتماع عراقياً بحتاً من غير تدخل حتى دول الممانعة للوجود الإسرائيلي والأمريكي في المنطقة فضلاً عن من يحاول مهادنتهم ولا يحاول غلق سفارتهم في بلده لذا فان القرار يجب أن يكون تشاورياً وبأسرع وقت ممكن . . وبخطوات مدروسة جيداً لنبعد من خلالها العراق والعراقيين عن ان يكون الضحية ) وبلا فائدة ترتجي”.

وأكد انه “لا يجب ان تتعالى التصريحات النارية والبيانات العاطفية من دون أن يكون لها الاثر الفاعل والحقيقي والا فسيكون العراق مثاراً للاستهزاء ثم انه علينا تجنيب المقدسات الخطر المحدق كما ويجب ان يحصر السلاح بيد الدولة وان تغلق كل المقرات وتسلم كل المخازن للدولة والا فان المخالف سوف يعرض العراق والعراقيين الى خطر شديد وسيكون هو المسبب لخرابه، كما ولابد من حماية الحدود العراقية من جميع الاطراف وبالخصوص حدوده مع سوريا وانسحاب كافة الفصائل من ( سوريا الحبيبة ) فالعراق احق بدماء شعبه مع ما يتعرض له من خطر كما انني أؤكد على الرجوع الى مراجعنا الكرام في كل ذلك فان فتواهم الموحدة هي الملهم الأول لنا ولكل محب للوطن”.

جميع الاخبار