عـــاجل

قتلى بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة في سيطرة كربلاء _ بغداد

Loading...
استشهاد وإصابة 17 شخصا حصيلة تفجير كربلاء تحت وطأة الأزمة.. تجارة الأعضاء البشرية تنتعش في إيران بالوثائق… عبد المهدي يصادق على هيكلية الحشد والغاء جميع العناوين التي تتعارض معها قتلى بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة في سيطرة كربلاء _ بغداد ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلك ترامب يعلن أول رد على إيران بعد “هجوم أرامكو” رابع إنزال جوي في 24 ساعة… القوات العراقية تنفذ عمليات نوعية لتدمير بقايا “داعش” الاعلام الامني :القبض على متهمين اثنين حاولا تهريب 25 منظومة إنترنت الكمارك تضبط ادوية بشرية مخالفة في كمرك سفوان الحدودي العثور على عبوات قمعية ومساطر تفجير في صلاح الدين وزير الخارجية يصل الى نيويورك لحضور افتتاح اعمال الأمم المتحدة الاعلام الامني: العثور على وكرين لداعش في ديالى عبدالمهدي يستقبل رئيس مقاطعة خيفي ويتوجه غدا إلى شنغهاي المؤسسة الإيزيدية تطالب باعتماد ملف “جرائم داعش” في محكمة جنائية دولية ضبط أدوية بشرية مخالفة في منفذ سفوان
صالحي: إنتاج إيران من اليورانيوم الخام سيصل إلى 50 طنا


أغسطس 27, 2019 - 8:11 م
عدد القراءات: 33 القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، اليوم الثلاثاء، أن إنتاج إيران من اليورانيوم الخام وصل إلى 30 طنا خلال السنوات الأخيرة.

وقال صالحي إن الإنتاج ارتفع من 10 أطنان إلى 30 طنا، وأن طهران ستعمل لإيصال حجمه إلى 50 طنا.

وأكد صالحي أن “أنشطة الاستكشاف والاستخراج والبحث والتطوير تشهد تطورا ملحوظا في البلاد”، لافتا إلى أن “طهران قطعت أشواطا كبيرة وتمكنت عبر الاعتماد على القدرات المحلية من تحديد أكثر من 80% من احتياطيات إيران المنجمية من اليورانيوم”.

وكشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن الصالات الحديثة لأجهزة الطرد المركزي، لديها القدرة على إنتاج 60 جهازا حديثا للطرد المركزي يوميا، وقد انتقلت من مرحلة الهندسة العكسية إلى مرحلة التصميم .

وقال صالحي: “لقد تمكنا من خلال الأبحاث وتطوير أجهزة الطرد المركزي الجديدة، من نصب أجهزة طرد من نوع (آي آر – 6)، والتي أثارت احتجاج العديد من الدول الأجنبية”.

وكانت إيران هددت في وقت سابق باستئناف تشغيل أجهزة الطرد المركزي التي توقفت عن العمل، وتخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 20%، ضمن خطواتها المقبلة في إطار خفض التزاماتها بالاتفاق النووي الموقع في العام 2015، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة الأمريكية في مايو 2018.