عـــاجل

الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

Loading...
المصرف العراقي للتجارة: تحقيق أرباح صافية قدرها 556 مليون دولار أميركي خلال 2019 الحبس الشديد لمدان انتحل صفة طبيب فيزيائي وتسبب بقتل مريض القبض على ثلاثة ارهابيين في الموصل عبوة ناسفة تستهدف منزل صاحب “المخبز التركي” في ميسان المرور: فتح الطريق من ساحة الخلاني باتجاه تقاطع الحضرة القادرية الصحة البرلمانية: تم الايعاز لجميع المنافذ والمطارات باجراء الفحص لفايروس كورونا الحشد يعلن استمرار عمليات تطهير الصحراء من حزام بغداد إلى المثنى سائرون تتبنى العمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام شهر جمادى الاخرة ممثلة الامم المتحدة تعلق على الاحداث الاخيرة في العراق الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل
صالحي: إنتاج إيران من اليورانيوم الخام سيصل إلى 50 طنا


أغسطس 27, 2019 - 8:11 م
عدد القراءات: 122 القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، اليوم الثلاثاء، أن إنتاج إيران من اليورانيوم الخام وصل إلى 30 طنا خلال السنوات الأخيرة.

وقال صالحي إن الإنتاج ارتفع من 10 أطنان إلى 30 طنا، وأن طهران ستعمل لإيصال حجمه إلى 50 طنا.

وأكد صالحي أن “أنشطة الاستكشاف والاستخراج والبحث والتطوير تشهد تطورا ملحوظا في البلاد”، لافتا إلى أن “طهران قطعت أشواطا كبيرة وتمكنت عبر الاعتماد على القدرات المحلية من تحديد أكثر من 80% من احتياطيات إيران المنجمية من اليورانيوم”.

وكشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن الصالات الحديثة لأجهزة الطرد المركزي، لديها القدرة على إنتاج 60 جهازا حديثا للطرد المركزي يوميا، وقد انتقلت من مرحلة الهندسة العكسية إلى مرحلة التصميم .

وقال صالحي: “لقد تمكنا من خلال الأبحاث وتطوير أجهزة الطرد المركزي الجديدة، من نصب أجهزة طرد من نوع (آي آر – 6)، والتي أثارت احتجاج العديد من الدول الأجنبية”.

وكانت إيران هددت في وقت سابق باستئناف تشغيل أجهزة الطرد المركزي التي توقفت عن العمل، وتخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 20%، ضمن خطواتها المقبلة في إطار خفض التزاماتها بالاتفاق النووي الموقع في العام 2015، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة الأمريكية في مايو 2018.