عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد الحبس ثلاث سنوات لمطلق العيارات النارية على المتظاهرين والقوات الأمنية امانة بغداد تطرح 7 شوارع رئيسة لغرض التطوير والاكساء الداخلية تنفي قيام المتظاهرين بحرق دائرة احوال الفضيلية في ذي قار قائد شرطة البصرة : اعتقال اكبر عصابة لتجارة المخدرات في المحافظة
التجارة: زيادة في كمية المفردات التموينية


سبتمبر 2, 2019 - 1:03 م
عدد القراءات: 64 القسم: العراق


بغداد / خطوة برس

أعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الاثنين، أن هيئة الرأي في الوزارة قررت زيادة عدد وجبات مواد الطحين والسكر وزيت الطعام ضمن مفردات البطاقة التموينية للعالم الحالي، لافتا الى وجود رغبة لإعادة العمل بالاسواق المركزية.

وقال العاني في بيان صحفي تلقت “خطوة برس” نسخة منه إن “الزيادة جاءت نتيجة الوفرة الحاصلة في الكميات المسوقة من محصول الحنطة خلال الموسم التسويقي والاستفادة من موسم انخفاض الاسعار في السوق العالمية”.

وبين أنه “تقرر زيادة مادة الطحين لتصبح عشر وجبات بعد ان كانت سبعة، ومادتيّ السكر وزيت الطعام الى ثماني وجبات بدلا من ست وجبات التي كانت معتمدة منذ عام 2014 نتيجة الازمة المالية”.

واشار الى أن “هيئة الرأي ناقشت ايضا برنامج تحسين الاداء المؤسسي في مفاصل عمل الوزارة، فضلا عن مناقشة قرار مجلس الوزراء 128 الخاص بالاسواق المركزية”.

واعلن العاني عن “وجود رغبة لإعادة العمل بتلك الاسواق في ضوء الاستثمارات التي قامت بها الشركة لعدد من الاسواق المركزية في بغداد فضلا عن طرح اسواق جديدة في بغداد والمحافظات للاستثمار لغرض اعادة تأهيلها ودخولها المنافسة التجارية”.

واضاف انه “تمت مناقشة خطة الوزارة للعام المقبل والخطة الاستراتيجية للسنوات الاربع المقبلة كذلك اقرار خطة طبع البطاقة التموينية لعامي 2020-2021 وتسليمها الى المواطنين خلال الفترة المقبلة بعد استلام العروض المقدمة من المطابع الحكومية”.

وبين الوزير أن “الخطة الاستراتيجية تناولت الجدول المقترح لشراء المواد الغذائية ضمن البطاقة التموينية والبرامج والمشاريع المقترحة كذلك التحديات ومعوقات العمل”.

ولفت الى أن “الخطة تضمنت كذلك آليات تنفيذ البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس الوزراء والمتعلقة بواقع عمل الوزارة والخاصة بتوفير الخزين الاستراتيجي والبطاقة الذكية وزيادة دعم تخصيصات البطاقة التموينية”.

جميع الاخبار