عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
التجارة: زيادة في كمية المفردات التموينية


سبتمبر 2, 2019 - 1:03 م
عدد القراءات: القسم: العراق


بغداد / خطوة برس

أعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الاثنين، أن هيئة الرأي في الوزارة قررت زيادة عدد وجبات مواد الطحين والسكر وزيت الطعام ضمن مفردات البطاقة التموينية للعالم الحالي، لافتا الى وجود رغبة لإعادة العمل بالاسواق المركزية.

وقال العاني في بيان صحفي تلقت “خطوة برس” نسخة منه إن “الزيادة جاءت نتيجة الوفرة الحاصلة في الكميات المسوقة من محصول الحنطة خلال الموسم التسويقي والاستفادة من موسم انخفاض الاسعار في السوق العالمية”.

وبين أنه “تقرر زيادة مادة الطحين لتصبح عشر وجبات بعد ان كانت سبعة، ومادتيّ السكر وزيت الطعام الى ثماني وجبات بدلا من ست وجبات التي كانت معتمدة منذ عام 2014 نتيجة الازمة المالية”.

واشار الى أن “هيئة الرأي ناقشت ايضا برنامج تحسين الاداء المؤسسي في مفاصل عمل الوزارة، فضلا عن مناقشة قرار مجلس الوزراء 128 الخاص بالاسواق المركزية”.

واعلن العاني عن “وجود رغبة لإعادة العمل بتلك الاسواق في ضوء الاستثمارات التي قامت بها الشركة لعدد من الاسواق المركزية في بغداد فضلا عن طرح اسواق جديدة في بغداد والمحافظات للاستثمار لغرض اعادة تأهيلها ودخولها المنافسة التجارية”.

واضاف انه “تمت مناقشة خطة الوزارة للعام المقبل والخطة الاستراتيجية للسنوات الاربع المقبلة كذلك اقرار خطة طبع البطاقة التموينية لعامي 2020-2021 وتسليمها الى المواطنين خلال الفترة المقبلة بعد استلام العروض المقدمة من المطابع الحكومية”.

وبين الوزير أن “الخطة الاستراتيجية تناولت الجدول المقترح لشراء المواد الغذائية ضمن البطاقة التموينية والبرامج والمشاريع المقترحة كذلك التحديات ومعوقات العمل”.

ولفت الى أن “الخطة تضمنت كذلك آليات تنفيذ البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس الوزراء والمتعلقة بواقع عمل الوزارة والخاصة بتوفير الخزين الاستراتيجي والبطاقة الذكية وزيادة دعم تخصيصات البطاقة التموينية”.

جميع الاخبار