عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
الكويت.. إيقاف رئيس جهاز أمن الدولة الخارجي و30 ضابطا وعسكريا عن العمل


سبتمبر 2, 2019 - 9:46 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

 

قرر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي، الشيخ خالد الجراح، إيقاف رئيس جهاز أمن الدولة الخارجي الشيخ مبارك سالم العلي عن العمل، وذلك وفقا لجريدة “الراي” المحلية.

ولم يكشف عن أسباب الإيقاف حتى اللحظة، فيما ذكر حساب “تفتيش الكويت” الإخباري على موقع “تويتر” أن الشيخ وكيل أمن الدولة الخارجي، أوقف عن العمل مع رجل الأعمال ومرشح الدائرة الرابعة فهد غشام البصمان. وكان العلي قد عين وكيلا لجهاز أمن الدولة في فبراير 2017.

كما قرر وزير الداخلية الكويتي إيقاف مدير السجن المركزي و30 ضابطا وعسكريا عن العمل، وإحالتهم إلى التحقيق بتهمة الإهمال والتقصير.

ونفت مصادر أمنية لـ “السياسة” ما أشيع عن أن إيقاف الشيخ مبارك سالم العلي جاء بعد اجتماع قيادات أمنية مصرية مع نظيرتها الكويتية، لكن حسابات عدة على “تويتر” أكدت أن الاجتماعات الأمنية التي عقدها الجانب المصري مع نظيره الكويتي، على هامش القمة الأخيرة بين الجانبين، كشفت عن بعض التقصير والثغرات في الملف الأمني.

ووفق مصدر أمني، فقد جاءت قرارات الإيقاف المتعلقة بالسجن المركزي على خلفية اتهامات طالت قياداته بالإهمال والتقصير في متابعة النزلاء، لا سيما بعد تفجر قضية النزيل المتهم بانتحال صفة أحد أبناء الأسرة الحاكمة وتنفيذ عمليات نصب واحتيال واسعة ومتعددة من محبسه.

 

جميع الاخبار