عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
قناة الحرة ترد على قرار إيقافها: تحقيقنا كان استقصائيا ومهنيا


سبتمبر 2, 2019 - 9:58 م
عدد القراءات: القسم: العراق - خبر سلايد


متابعة/ خطوة برس

ردت قناة “الحرة” الممولة أمريكيا، على قرار هيئة الاعلام والاتصالات منع مكتبها في بغداد من مزاولة العمل لـ 3 أشهر، بعد بثها تحقيقا اعتبرته بغداد “مسيئا” لرموز ومؤسسات دينية في العراق.

وذكرت “الحرة” في بيان صحفي نشرته على موقعها الرسمي، أنها “أنتجت عبر برنامج (الحرة تتحرى) يوم 31 أغسطس، تحقيقا استقصائيا منصفا ومهنيا ومتوازنا حول شبهات فساد في بعض المؤسسات في العراق”.

وأضافت أنه “وطوال فترة إعداد التحقيق، أعطى فريق العمل للأشخاص والمؤسسات المعنية الفرصة والوقت الكافيين للرد، لكنهم رفضوا ذلك”.

وأشارت إلى أن “إدارة القناة تؤكد أن الباب لا يزال مفتوحا للأشخاص والمؤسسات المعنية للرد على مضمون التحقيق”، مشيرة إلى “التزام قناة الحرة بالثوابت المهنية المتمثلة بالدقة والحياد والموضوعية”.

وشددت القناة على أنه “وفي ظل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها المنطقة، فإن هناك حاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى إلى الشفافية والأمانة في الطرح الإعلامي”.

وكانت هيئة الإعلام والاتصالات، أصدرت قرارا علقت فيه عمل مكاتب قناة “الحرة” الأمريكية لثلاثة أشهر على خلفية تحقيق بثته عن “الفساد في المؤسسة الدينية” في البلاد.

وطالبت الهيئة القناة بـ “بث اعتذار رسمي من مكتب إدارة القناة في العراق، لما تسببه البرنامج من ازدراء وإساءة لرموز وشخصيات دينية لها ثقلها في المجتمع”.

جميع الاخبار