عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
نادال يتفوق على بريتيني ويصل إلى نهائي أمريكا المفتوحة


سبتمبر 7, 2019 - 1:32 م
عدد القراءات: القسم: رياضة


متابعة / خطوة برس

بات رفائيل نادال على بُعد خطوة واحدة من لقبه 19 في البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد الفوز على ماتيو بريتيني 7-6 و6-4 و6-1 ليصعد إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة يوم الجمعة.

وفرض نادال ضغطا على اللاعب الإيطالي في ضربات إرساله لكنه أهدر ست فرص لكسر الإرسال قبل الوصول إلى الشوط الفاصل في أول مجموعة.

وتقدم بريتيني 4-صفر في هذا الشوط الفاصل بعد أخطاء غير معتادة من اللاعب الإسباني وحصل اللاعب البالغ عمره 23 على فرصتين للفوز بالمجموعة أثناء التقدم 6-4 في الشوط الفاصل.

لكن بريتيني تعثر بشكل مفاجئ واستغل نادال الموقف وفاز بالمجموعة بعد ضربة أمامية طويلة من اللاعب الإيطالي وارتكاب 20 خطأ سهلا ليزأر نادال بالانتصار.

وكسر نادال إرسال بريتيني في الفرصة العاشرة المتاحة ليتقدم 4-3 في المجموعة الثانية ويواصل التقدم حتى الفوز بالمباراة.

وقال نادال ”المجموعة الأولى كانت محبطة بعض الشيء لأني حصلت على الكثير من الفرص لكسر الإرسال ولا يحب المرء خوض الشوط الفاصل ضد لاعب مثل ماتيو.

”نجحت في النجاة من هذه اللحظة وفزت أخيرا بالشوط الفاصل. أعتقد أني بدأت ألعب بهدوء أكبر وبجدية أكبر بعد ذلك“.

وأشاد نادال بمنافسه بريتيني المصنف 24 الذي خاض الكثير من المواجهات الصعبة قبل أن يصل إلى قبل النهائي في نيويورك.

وقال نادال ”إنه شاب ويملك كل شيء. إنه بالفعل أحد أفضل اللاعبين في العالم“.

وسيلعب نادال في النهائي مع الروسي المتألق دانييل ميدفيديف الذي فاز بثلاث مجموعات متتالية على جريجور ديميتروف. والتقى اللاعبان مرة واحدة في نهائي كأس روجرز في مونتريال الشهر الماضي وتفوق نادال 6-3 و6-صفر.

وقال نادال عن منافسه الذي بلغ نهائي رابع بطولة على التوالي لكنه سيظهر في نهائي بطولة كبرى لأول مرة ”إنه من أكثر اللاعبين ثباتا. إنه يقطع خطوات إلى الأمام كل أسبوع وقضى صيفا رائعا. أحتاج إلى أن أكون في قمة مستواي“.

وأضاف ”كما جرت العادة فإن نهائي أي بطولة كبرى لا يمكن توقع أن يكون المنافس سهلا“.

وإذا أحرز نادال اللقب في نيويورك فإنه سيصبح على بُعد لقب واحد فقط من روجر فيدرر صاحب الرقم القياسي في منافسات الرجال بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 20 لقبا.

 

 

جميع الاخبار