عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
مطورون يتهمون “أبل” بسرقة أفكارهم وإطلاقها لحسابها!


سبتمبر 8, 2019 - 1:28 م
عدد القراءات: القسم: عالم ‎التكنولوجيا


متابعة / خطوة برس

تواجه عملاقة التكنولوجيا الأميركية، أبل، اتهامات من مطوري التطبيقات باستغلالها متجرها الإلكتروني “آب ستور” في تقليد أفضل الأفكار وإطلاق نسخها الخاصة !

وتحدث المطورون، وفق ما نقلته عنهم صحيفة واشنطن بوست الأميركية في تقرير مطول، عن صراعهم مع أبل ومتجر تطبيقاتها الإلكتروني، وكيف أدى دمج الشركة للأفكار في نظمها الإيكولوجية إلى الاستيلاء على إبداعات المطورين عن غير قصد.

وقالت الصحيفة إن واحدة من أحدث المزايا التي قامت أبل بالاستحواذ عليها كان قد تم الترويج لها من خلال تطبيق صُمِّمَ لتتبع فترة الحيض لدى السيدات، أطلق عليه اسم Clue، وتخطط أبل لدمجه في تطبيقها الصحي خلال الشهر الجاري. كما أصدرت الشركة نسخة مقلدة من تطبيق يحول أجهزة الآيباد إلى شاشات كمبيوتر ثانية.

وتابعت واشنطن بوست بتأكيدها أن تلك العلاقة الهشة بين مطوري أبل في متجر تطبيقاتها الخاص باتت مصدر خلاف، ونقلت بهذا السياق عن ايدا تين، الرئيس التنفيذي لتطبيق Clue، قوله “العلاقة بين المطورين وأبل هي علاقة حب وكراهية بالطبع. فأنت لا تريد أن تزعج بائع الحليب وأنت لا يوجد لديك سوى بائع واحد فقط”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه ومجرد أن تقتبس أبل تلك المزايا أو أفكار التطبيقات، فإنها تبادر باستبعاد المطورين الذين روجوا لوظائفها المميزة لدى نظام تشغيلها آي أو إس. وأكد المطورون بهذا الخصوص أن طريقة وصول أبل الفريدة من نوعها إلى البيانات وكذلك سيطرتها عليها في متجرها “آب ستور” هي أمور تثير القلق حول ممارساتها، ذلك أن هذه الصلاحيات تسمح لأبل إما بالاستحواذ على تطبيق ما قبل أن يكبر ويشتهر ويبدأ المنافسة أو بالتضييق على المطورين وإخراجهم من السوق.

 

جميع الاخبار