عـــاجل

تحقيق النزاهة في ميسان تستقدم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة

Loading...
إحصائية: القضاء أصدر 377 قرارا بحق مسؤولين بدرجات متقدمة تحقيق النزاهة في ميسان تستقدم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة الصدر يصدر نصائح وتوجيهات بشأن التظاهرات النزاهة: حجز أموال ثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الإعمار والإسكان الانواء الجوية: امطار رعدية وانخفاض لدرجات الحرارة ابتداء من الجمعة البنك الدولي: 53٪ من الأطفال للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل يعانون من فقر التعلم أسعار صرف الدولار ببورصة الكفاح والاسواق المحلية الحديثي: قريباً إقرار قانون من أين لك هذا؟ الحلبوسي يستقبل رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني رئيس الوزراء يستقبل رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني العمل اكثر من ٧٦ الف مواطن قدموا على استمارة المعين المتفرغ عبر الموقع الالكتروني النزاهة: صـدور أمر استقدام بحـق رئيـس الهيئة الإداريـة لنادي القوة الجوية الرياضي رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني يصل بغداد الداخلية تؤكد لواع استقرار الوضع الأمني وتكشف ملابسات حادث اعتداء ساحة الخلاني الرافدين يصدر بيانا توضيحيا بشأن منح السلف للموظفين والمتقاعدين
مطورون يتهمون “أبل” بسرقة أفكارهم وإطلاقها لحسابها!


سبتمبر 8, 2019 - 1:28 م
عدد القراءات: 58 القسم: عالم ‎التكنولوجيا


متابعة / خطوة برس

تواجه عملاقة التكنولوجيا الأميركية، أبل، اتهامات من مطوري التطبيقات باستغلالها متجرها الإلكتروني “آب ستور” في تقليد أفضل الأفكار وإطلاق نسخها الخاصة !

وتحدث المطورون، وفق ما نقلته عنهم صحيفة واشنطن بوست الأميركية في تقرير مطول، عن صراعهم مع أبل ومتجر تطبيقاتها الإلكتروني، وكيف أدى دمج الشركة للأفكار في نظمها الإيكولوجية إلى الاستيلاء على إبداعات المطورين عن غير قصد.

وقالت الصحيفة إن واحدة من أحدث المزايا التي قامت أبل بالاستحواذ عليها كان قد تم الترويج لها من خلال تطبيق صُمِّمَ لتتبع فترة الحيض لدى السيدات، أطلق عليه اسم Clue، وتخطط أبل لدمجه في تطبيقها الصحي خلال الشهر الجاري. كما أصدرت الشركة نسخة مقلدة من تطبيق يحول أجهزة الآيباد إلى شاشات كمبيوتر ثانية.

وتابعت واشنطن بوست بتأكيدها أن تلك العلاقة الهشة بين مطوري أبل في متجر تطبيقاتها الخاص باتت مصدر خلاف، ونقلت بهذا السياق عن ايدا تين، الرئيس التنفيذي لتطبيق Clue، قوله “العلاقة بين المطورين وأبل هي علاقة حب وكراهية بالطبع. فأنت لا تريد أن تزعج بائع الحليب وأنت لا يوجد لديك سوى بائع واحد فقط”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه ومجرد أن تقتبس أبل تلك المزايا أو أفكار التطبيقات، فإنها تبادر باستبعاد المطورين الذين روجوا لوظائفها المميزة لدى نظام تشغيلها آي أو إس. وأكد المطورون بهذا الخصوص أن طريقة وصول أبل الفريدة من نوعها إلى البيانات وكذلك سيطرتها عليها في متجرها “آب ستور” هي أمور تثير القلق حول ممارساتها، ذلك أن هذه الصلاحيات تسمح لأبل إما بالاستحواذ على تطبيق ما قبل أن يكبر ويشتهر ويبدأ المنافسة أو بالتضييق على المطورين وإخراجهم من السوق.