عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد الحبس ثلاث سنوات لمطلق العيارات النارية على المتظاهرين والقوات الأمنية امانة بغداد تطرح 7 شوارع رئيسة لغرض التطوير والاكساء الداخلية تنفي قيام المتظاهرين بحرق دائرة احوال الفضيلية في ذي قار قائد شرطة البصرة : اعتقال اكبر عصابة لتجارة المخدرات في المحافظة
لماذا تركز غالبية صور السيلفي على العين اليسرى؟


سبتمبر 12, 2019 - 1:43 م
عدد القراءات: 74 القسم: عالم ‎التكنولوجيا


متابعة / خطوة برس

كشفت دراسة حديثة لماذا يميل الناس، لا شعوريا، إلى التركيز أثناء أخذهم صور السيلفي على العين اليسرى.

وأجرى الباحثون من جامعة سيتي بلندن وجامعة بارما وجامعة ليفربول، تحليلا لما يزيد عن 3500 صورة سيلفي من “إنستغرام” لمستخدمين من بانكوك وبرلين ولندن وموسكو ونيويورك وساو باولو.

ولاحظوا أنه عند التقاط صورة السيلفي، كان الناس يميلون إلى التركيز على أعينهم، وبشكل خاص على العين اليسرى.

وتوصلت النتائج إلى أنه من أصل 3556 صورة سيلفي، قام 1931 (54%) بالتركيز على العين اليسرى في الصور. وعلى الرغم من أن الاختلاف يبدو بسيطا بين التركيز على العين اليسرى والعين اليمنى في صور السيلفي، إلا أن الباحثين أكدوا أن هذا الاختلاف كبير ومثير للاهتمام.

ويعكس التركيز على العين اليسرى، ظاهرة لوحظت في أدمغة صحية، تُعرف باسم pseudoneglect، وهي الميل الطبيعي لتحويل الانتباه المكاني إلى اليسار.

وتشير الدراسة أيضا إلى أن هذه المواءمة تحدث لأن أعيننا توفر معلومات حول ما ننتبه إليه ولأن محور اليسار  هو أفضل طريقة لإعلام الناس بمزاجنا.

ويبدو أن العديد من المشاهير البارزين، بما في ذلك دريك وكيم كارداشيان ومايلي سايروس، يتابعون هذه الظاهرة من خلال العديد من صور السيلفي على “إنستغرام”.

وتقول الأبحاث السابقة إن التركيز على العين اليسرى أكثر من اليمنى يعود إلى تفضيل الناس إظهار الخد الأيسر، وهي ظاهرة تتطابق مع الرسامين الذين يطبقون مبدأ التركيز على العين اليسرى في رسوماتهم.

وقال البروفيسور كريستوفر تايلر، أستاذ البصريات والعلوم البصرية في جامعة لندن، المشارك في الدراسة، إن الميل إلى التركيز على جهة محددة عند التقاط الصورة، يعود إلى حقيقة أن البشر يملكون منطقة ذات دقة عالية في وسط شبكية العين عند رؤيتها.

جميع الاخبار