عـــاجل

الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

Loading...
الصحة البرلمانية: تم الايعاز لجميع المنافذ والمطارات باجراء الفحص لفايروس كورونا الحشد يعلن استمرار عمليات تطهير الصحراء من حزام بغداد إلى المثنى سائرون تتبنى العمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام شهر جمادى الاخرة ممثلة الامم المتحدة تعلق على الاحداث الاخيرة في العراق الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد
“خرائط غوغل” تضيف ميزة لمساعدة مدمني المخدرات


سبتمبر 12, 2019 - 8:43 م
عدد القراءات: 114 القسم: عالم ‎التكنولوجيا


متابعة / خطوة برس

 

أعلنت شركة “غوغل” الأمريكية، اليوم الخميس، أنها أضافت أدوات إلى التطبيق الخاص بخرائطها، لمساعدة الناس على التعافي من إدمان المخدرات.

 

وقالت الشركة إنها تطلق ميزة جديدة لـ”خرائط غوغل”، تساعد الأشخاص أين يذهبون لحضور أكثر من 83 ألف اجتماع للشفاء من المخدرات، بما في ذلك اجتماعات خاصة بإدمان معاقرة الكحوليات، بحسب موقع “سي نت” التكنولوجي.

 

ويتم عقد هذه الاجتماعات في أكثر من 33 ألف موقع، مثل المراكز المجتمعية أو الكنائس.

كما أضافت “خرائط غوغل” أداة جديدة أخرى، تساعد مدمني المخدرات في العثور على “نالوكسون”، وهو دواء يتم منحه دون وصفة طبية في حالات الطوارئ، والذي في إمكانه إنقاذ ممن تعاطوا جرعات زائدة من المخدرات.

 

وفي إمكان المستخدمين العثور على دواء “نالوكسون”، إذا قاموا بكتابة في شريط البحث داخل التطبيق: “نالوكسون بالقرب مني”.

 

وذكرت “غوغل” أن ما دفعها لإطلاق هذه الميزة الجديدة في تطبيقها للخرائط، هو أنها شهدت ارتفاعا كثيفا في أعداد الناس الذين يبحثون على أدوية للعلاج من المخدرات، عبر محرك بحثها الشهير.

 

ويموت أكثر من 130 شخصا كل يوم في الولايات المتحدة، بسبب تعاطيهم جرعات زائدة من المواد الأفيونية، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.