عـــاجل

التقرير النهائي لأحداث التظاهرات: ضعف اداء بعض مديري الوكالات الأمنية أدى لعدم وصول المعلومات للقادة والامرين

Loading...
بالصور وزير الداخلية يحضر مراسيم تشييع قائد الفرقه الرابعة في بغداد
بالوثائق.. أسماء الوجبة الثالثة لخريجي الهندسة الذين تم تعيينهم على ملاك الدفاع الشرطة البريطانية تعثر على 39 جثة في حاوية شرق لندن وزير الهجرة: نرفض اية عودة قسرية للعراقيين المتواجدين في دول الاتحاد الاوروبي بعد توجيه الصدر.. سرايا السلام تعلن استعدادها لأي “طارئ” النزاهة: الحكم بسجن مدير عقارات الدولة في صلاح الدين سابقاً الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين وزير الدفاع الأميركي يصل إلى بغداد القبض على 30 متهم مطلوب بقضايا مختلفة في السماوة المالكي يدعو إلى حماية المتظاهرين السلميين ومنع إراقة مزيد من الدماء مسؤول أمريكي: انسحاب جميع المقاتلين الأكراد من المنطقة المحددة شمال شرق سوريا محافظ واسط يحمل مجلس الوزراء المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تحدث بالمحافظة قرار حكومي باستثناء وزارة الموارد المائية من نسبة الاشراف والمراقبة للمشاريع الاستثمارية هيئة الإعلام والاتصالات ترد على تقرير لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات رئاسة مجلس النواب توجه أعضاء المجلس بمتابعة تنفيذ مطالب المتظاهرين
“خرائط غوغل” تضيف ميزة لمساعدة مدمني المخدرات


سبتمبر 12, 2019 - 8:43 م
عدد القراءات: 37 القسم: عالم ‎التكنولوجيا


متابعة / خطوة برس

 

أعلنت شركة “غوغل” الأمريكية، اليوم الخميس، أنها أضافت أدوات إلى التطبيق الخاص بخرائطها، لمساعدة الناس على التعافي من إدمان المخدرات.

 

وقالت الشركة إنها تطلق ميزة جديدة لـ”خرائط غوغل”، تساعد الأشخاص أين يذهبون لحضور أكثر من 83 ألف اجتماع للشفاء من المخدرات، بما في ذلك اجتماعات خاصة بإدمان معاقرة الكحوليات، بحسب موقع “سي نت” التكنولوجي.

 

ويتم عقد هذه الاجتماعات في أكثر من 33 ألف موقع، مثل المراكز المجتمعية أو الكنائس.

كما أضافت “خرائط غوغل” أداة جديدة أخرى، تساعد مدمني المخدرات في العثور على “نالوكسون”، وهو دواء يتم منحه دون وصفة طبية في حالات الطوارئ، والذي في إمكانه إنقاذ ممن تعاطوا جرعات زائدة من المخدرات.

 

وفي إمكان المستخدمين العثور على دواء “نالوكسون”، إذا قاموا بكتابة في شريط البحث داخل التطبيق: “نالوكسون بالقرب مني”.

 

وذكرت “غوغل” أن ما دفعها لإطلاق هذه الميزة الجديدة في تطبيقها للخرائط، هو أنها شهدت ارتفاعا كثيفا في أعداد الناس الذين يبحثون على أدوية للعلاج من المخدرات، عبر محرك بحثها الشهير.

 

ويموت أكثر من 130 شخصا كل يوم في الولايات المتحدة، بسبب تعاطيهم جرعات زائدة من المواد الأفيونية، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.