عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد الحبس ثلاث سنوات لمطلق العيارات النارية على المتظاهرين والقوات الأمنية امانة بغداد تطرح 7 شوارع رئيسة لغرض التطوير والاكساء الداخلية تنفي قيام المتظاهرين بحرق دائرة احوال الفضيلية في ذي قار قائد شرطة البصرة : اعتقال اكبر عصابة لتجارة المخدرات في المحافظة
الحوثيون يتبنون الهجوم على المنشأتين النفطيتين في السعودية


سبتمبر 14, 2019 - 1:11 م
عدد القراءات: 57 القسم: خبر سلايد - عاجل - عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

تبنى الحوثيون في اليمن السبت الهجوم بوساطة طائرات مسيّرة على المنشأتين النفطيتين في السعودية، وفق ما جاء على قناة “المسيرة” التابعة لهم.

ونقلت القناة عن المتحدث الرسمي باسم الحوثيين قوله إن الحوثيين المدعومين من إيران نفّذوا “عملية هجومية واسعة بعشر طائرات مسيّرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو” في شرق السعودية.

وكان هجوم استهدف بوساطة طائرات مسيّرة السبت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة “أرامكو” السعودية العملاقة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن وزارة الداخلية.

نقلت الوكالة عن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية قوله “عند الساعة الرابعة (01:00 ت غ) من صباح اليوم السبت (…) باشرت فرق الأمن الصناعي في شركة أرامكو (بإخماد) حريقين في معملين تابعين للشركة في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار”، مشيرةً إلى “السيطرة على الحريقين، والحدّ من انتشارهما”.

أضاف المتحدث إن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الهجوم الذي وقع في شرق المملكة، إلا أنه لم يحدّد مصدر الطائرات المسيّرة.

وفي الشهر الماضي، تسبب هجوم تبنّاه الحوثيون في اليمن بحريق في منشأة للغاز تابعة لأرامكو في حقل الشيبة في جنوب شرق المملكة. وأكدت الشركة أن الحادث لم يتسبب بوقوع إصابات.

وفي الأشهر الأخيرة، أطلق الحوثيون صواريخ عبر الحدود، وشنّوا هجمات بوساطة طائرات مسيّرة، مستهدفين قواعد جوية سعودية ومنشآت أخرى، مؤكدين أن ذلك ردّ على غارات التحالف العسكري بقيادة السعودية على المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

ويشن التحالف حملة عسكرية جوية في اليمن ضد الحوثيين ودعمًا لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليًا.

جميع الاخبار