عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
الحوثيون يتبنون الهجوم على المنشأتين النفطيتين في السعودية


سبتمبر 14, 2019 - 1:11 م
عدد القراءات: 130 القسم: خبر سلايد - عاجل - عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

تبنى الحوثيون في اليمن السبت الهجوم بوساطة طائرات مسيّرة على المنشأتين النفطيتين في السعودية، وفق ما جاء على قناة “المسيرة” التابعة لهم.

ونقلت القناة عن المتحدث الرسمي باسم الحوثيين قوله إن الحوثيين المدعومين من إيران نفّذوا “عملية هجومية واسعة بعشر طائرات مسيّرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو” في شرق السعودية.

وكان هجوم استهدف بوساطة طائرات مسيّرة السبت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة “أرامكو” السعودية العملاقة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن وزارة الداخلية.

نقلت الوكالة عن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية قوله “عند الساعة الرابعة (01:00 ت غ) من صباح اليوم السبت (…) باشرت فرق الأمن الصناعي في شركة أرامكو (بإخماد) حريقين في معملين تابعين للشركة في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار”، مشيرةً إلى “السيطرة على الحريقين، والحدّ من انتشارهما”.

أضاف المتحدث إن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الهجوم الذي وقع في شرق المملكة، إلا أنه لم يحدّد مصدر الطائرات المسيّرة.

وفي الشهر الماضي، تسبب هجوم تبنّاه الحوثيون في اليمن بحريق في منشأة للغاز تابعة لأرامكو في حقل الشيبة في جنوب شرق المملكة. وأكدت الشركة أن الحادث لم يتسبب بوقوع إصابات.

وفي الأشهر الأخيرة، أطلق الحوثيون صواريخ عبر الحدود، وشنّوا هجمات بوساطة طائرات مسيّرة، مستهدفين قواعد جوية سعودية ومنشآت أخرى، مؤكدين أن ذلك ردّ على غارات التحالف العسكري بقيادة السعودية على المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

ويشن التحالف حملة عسكرية جوية في اليمن ضد الحوثيين ودعمًا لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليًا.

جميع الاخبار