عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
مقتل 10 أشخاص على الأقل بأعمال عنف في إفريقيا الوسطى


أكتوبر 1, 2019 - 9:27 ص
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم في معارك دارت يوم الجمعة الماضي، بين مليشيات متناحرة في جمهورية إفريقيا الوسطى، حسب منظمات حقوقية وإنسانية.

ودارت المعارك بين “ائتلاف أنتي بالاكا” ومليشيا “وحدة من أجل السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى”، وهما فصيلان مسلحان شاركا في توقيع اتفاق السلام الذي أبرم في فبراير بين الحكومة و14 مجموعة متمردة من جهة، وبين هذه المليشيات المتناحرة في ما بينها من جهة أخرى.

ولفت مسؤولون في بعثة الأمم المتحدة في وسط إفريقيا “مينوسكا”، إلى أن المعارك التي دارت في جنوب البلاد في قريتي بانغاو وليوتو بولاية أواكا أدت إلى مقتل 12 شخصا.

بدوره، قال بنوا نغيبوغانزا مدير منظمة “كاريتاس” غير الحكومية الخيرية في بامباري: “لقد فر الناس إلى الأدغال، والقرى المجاورة مهجورة”، مؤكدا أن المعارك أوقعت “حوالى 10 قتلى”.

وأكد مسؤولون في منظمتين غير حكوميتين أخريين تعملان في المنطقة، أن القتال أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وأن النيران أضرمت في عدد من منازل بانغاو وفي مسجد القرية.

ويهدف اتفاق السلام الذي وقع في شباط، إلى وضع حد للنزاعات التي تمزق البلاد منذ عام 2013، لكن رغم التهدئة النسبية منذ توقيع اتفاق السلام، تتواصل أعمال العنف ضد المدنيين وبين مجموعات مسلحة في إفريقيا الوسطى.

وإفريقيا الوسطى الغنية بالموارد الطبيعية تشهد منذ 2013 حربا أوقعت آلاف القتلى وأرغمت حوالى 20% من سكان البلاد البالغ عددهم 4,7 مليون نسمة على الفرار من منازلهم.

جميع الاخبار