عـــاجل

الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

Loading...
الصحة البرلمانية: تم الايعاز لجميع المنافذ والمطارات باجراء الفحص لفايروس كورونا الحشد يعلن استمرار عمليات تطهير الصحراء من حزام بغداد إلى المثنى سائرون تتبنى العمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام شهر جمادى الاخرة ممثلة الامم المتحدة تعلق على الاحداث الاخيرة في العراق الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد
بالتفاصيل… ما الذي صوت عليه مجلس النواب في جلسته الاستثنائية


أكتوبر 8, 2019 - 3:28 م
عدد القراءات: 449 القسم: العراق - خبر سلايد - عاجل


بغداد/ خطوة برس
صوت مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، من حيث المبدأ على انهاء اعمال مجالس المحافظات، بالاضافة الى اعتبار ضحايا التظاهرات شهداء ومنح قروض ميسرة لاعادة تشغيل المصانع.

وقال مصدر نيابي لـ”خطوة برس” إن “مجلس النواب العراقي صوّت خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدت، اليوم، من حيث المبدأ على انهاء اعمال مجالس المحافظات”.

واضاف ان “المجلس صوّت على اعتبار الضحايا من المتظاهرين والقوات الأمنية شهداء وتعويض عوائلهم وإطلاق سراح المعتقلين، فضلاً عن إطلاق منحة مالية للطلبة وشمول الفقراء برواتب شهرية وإعادة مفسوخة عقودهم في وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وفتح باب التطوع في وزارة الدفاع”.

واوضح المصدر، ان “البرلمان صوت على إيقاف حملة إزالة التجاوزات وبناء مجمعات سكنية للمتجاوزين والنازحين، وإعفاء الفلاحين والمزارعين من بدلات الإيجار وتثبيت المحاضرين بالمجان”.

واشار الى ان “المجلس صوت على إنصاف عوائل المفقودين والمغيبين في الموازنة الاتحادية لعام2020، تعويض المتضررين من الأرهاب والعمليات العسكرية، ومنح قروض ميسرة لإعادة تشغيل وتأهيل المصانع المتوقفة”.

وعقد مجلس النواب في وقت سابق من، اليوم الثلاثاء، جلسته الاستثنائية برئاسة محمد الحلبوسي لمناقشة مطالب المتظاهرين واتخاذ التوصيات اللازمة لتنفيذها.