عـــاجل

التقرير النهائي لأحداث التظاهرات: ضعف اداء بعض مديري الوكالات الأمنية أدى لعدم وصول المعلومات للقادة والامرين

Loading...
بالوثائق.. أسماء الوجبة الثالثة لخريجي الهندسة الذين تم تعيينهم على ملاك الدفاع الشرطة البريطانية تعثر على 39 جثة في حاوية شرق لندن وزير الهجرة: نرفض اية عودة قسرية للعراقيين المتواجدين في دول الاتحاد الاوروبي بعد توجيه الصدر.. سرايا السلام تعلن استعدادها لأي “طارئ” النزاهة: الحكم بسجن مدير عقارات الدولة في صلاح الدين سابقاً الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين وزير الدفاع الأميركي يصل إلى بغداد القبض على 30 متهم مطلوب بقضايا مختلفة في السماوة المالكي يدعو إلى حماية المتظاهرين السلميين ومنع إراقة مزيد من الدماء مسؤول أمريكي: انسحاب جميع المقاتلين الأكراد من المنطقة المحددة شمال شرق سوريا محافظ واسط يحمل مجلس الوزراء المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تحدث بالمحافظة قرار حكومي باستثناء وزارة الموارد المائية من نسبة الاشراف والمراقبة للمشاريع الاستثمارية هيئة الإعلام والاتصالات ترد على تقرير لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات رئاسة مجلس النواب توجه أعضاء المجلس بمتابعة تنفيذ مطالب المتظاهرين اسبانيول العراق يصل البحرين لخوض بطولة دولية تضم يوفنتوس وآرسنال
بالتفاصيل… ما الذي صوت عليه مجلس النواب في جلسته الاستثنائية


أكتوبر 8, 2019 - 3:28 م
عدد القراءات: 372 القسم: العراق - خبر سلايد - عاجل


بغداد/ خطوة برس
صوت مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، من حيث المبدأ على انهاء اعمال مجالس المحافظات، بالاضافة الى اعتبار ضحايا التظاهرات شهداء ومنح قروض ميسرة لاعادة تشغيل المصانع.

وقال مصدر نيابي لـ”خطوة برس” إن “مجلس النواب العراقي صوّت خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدت، اليوم، من حيث المبدأ على انهاء اعمال مجالس المحافظات”.

واضاف ان “المجلس صوّت على اعتبار الضحايا من المتظاهرين والقوات الأمنية شهداء وتعويض عوائلهم وإطلاق سراح المعتقلين، فضلاً عن إطلاق منحة مالية للطلبة وشمول الفقراء برواتب شهرية وإعادة مفسوخة عقودهم في وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وفتح باب التطوع في وزارة الدفاع”.

واوضح المصدر، ان “البرلمان صوت على إيقاف حملة إزالة التجاوزات وبناء مجمعات سكنية للمتجاوزين والنازحين، وإعفاء الفلاحين والمزارعين من بدلات الإيجار وتثبيت المحاضرين بالمجان”.

واشار الى ان “المجلس صوت على إنصاف عوائل المفقودين والمغيبين في الموازنة الاتحادية لعام2020، تعويض المتضررين من الأرهاب والعمليات العسكرية، ومنح قروض ميسرة لإعادة تشغيل وتأهيل المصانع المتوقفة”.

وعقد مجلس النواب في وقت سابق من، اليوم الثلاثاء، جلسته الاستثنائية برئاسة محمد الحلبوسي لمناقشة مطالب المتظاهرين واتخاذ التوصيات اللازمة لتنفيذها.

جميع الاخبار