عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
النزاهة تضبط مدير شبكة الحماية الاجتماعية بكربلاء


أكتوبر 9, 2019 - 11:09 ص
عدد القراءات: القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد/ خطوة برس
ضبطت دائرة التحقيقات في الهيئة مدير شبكة الحماية الاجتماعية  في كربلاء، لمحاولته تسوية أضابير صرف رواتب الإعانة الاجتماعية لبعض المستفيدات، رغم عدم شمولهن بالراتب.
وذكر بيان للهيئة تلقته “خطوة برس” أن “ملاكات مكتب تحقيق كربلاء التابع للهيئة قامت بضبط مدير شبكة الحماية أثناء وجوده في دائرة رعاية المرأة بالمحافظة التي كان يشغل إدارتها سابقا”.
وأضاف أن “المتهم كان يروم تسوية الأضابير الخاصة برواتب الإعانة الاجتماعية ل (216) مستفيدة وإجراء المقاصة عليها، بالرغم من صدور قرار اللجنة العليا للحماية الاجتماعية بعدم شمولهن بالراتب”، مبينا ان “المتهم أقدم على ذلك لتلافي مبلغ التضمين الذي ورد في نتائج التحقيق الإداري بحقه”.
وأشار إلى أن “عملية الضبط، التي تمت بناء على مذكرة قضائية، أسفرت عن ضبط (7) أضابير هيئت لغرض إرسالها إلى رئيس اللجنة العليا، إضافة إلى نسخ من الأوليات”.
وفي عملية منفصلة، تمكن “فريق عمل من مكتب تحقيق كربلاء من ضبط أصحاب مكاتب استنساخ ومخولي مصارف أهلية في المحافظة لحيازتهم صكوكا بشكل مخالف للقانون وتعليمات البنك المركزي”.
وأشارت دائرة التحقيقات إلى أن “الفريق الذي انتقل إلى (7) من مكاتب الاستنساخ الواقعة قرب مديرية الجوازات، قامت بضبط (10) متهمين يعملون في تلك المكاتب، بينهم مخولون لمصرفين أهليين، وفقا لأحكام المادة (240) من قانون العقوبات”.
وأكدت الدائرة “ضبط (250) صكا غير مصروف بحوزة المتهمين، إضافة إلى (376) كعبا و(7) صكوك بطالة، بشكل مخالف للقانون  والتعليمات الصادرة عن دائرة مراقبة المصارف في البنك المركزي العراقي”.
وأوضحت “تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة كربلاء، الذي قرر توقيف المتهم في العملية الأولى، وإخلاء سبيل المتهمين في العملية الثانية بكفالة”.
جميع الاخبار