عـــاجل

التقرير النهائي لأحداث التظاهرات: ضعف اداء بعض مديري الوكالات الأمنية أدى لعدم وصول المعلومات للقادة والامرين

Loading...
الشرطة البريطانية تعثر على 39 جثة في حاوية شرق لندن وزير الهجرة: نرفض اية عودة قسرية للعراقيين المتواجدين في دول الاتحاد الاوروبي بعد توجيه الصدر.. سرايا السلام تعلن استعدادها لأي “طارئ” النزاهة: الحكم بسجن مدير عقارات الدولة في صلاح الدين سابقاً الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين وزير الدفاع الأميركي يصل إلى بغداد القبض على 30 متهم مطلوب بقضايا مختلفة في السماوة المالكي يدعو إلى حماية المتظاهرين السلميين ومنع إراقة مزيد من الدماء مسؤول أمريكي: انسحاب جميع المقاتلين الأكراد من المنطقة المحددة شمال شرق سوريا محافظ واسط يحمل مجلس الوزراء المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تحدث بالمحافظة قرار حكومي باستثناء وزارة الموارد المائية من نسبة الاشراف والمراقبة للمشاريع الاستثمارية هيئة الإعلام والاتصالات ترد على تقرير لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات رئاسة مجلس النواب توجه أعضاء المجلس بمتابعة تنفيذ مطالب المتظاهرين اسبانيول العراق يصل البحرين لخوض بطولة دولية تضم يوفنتوس وآرسنال مجلس الوزراء يقرر تعيين حملة الشهادات العليا استثناءً من ضوابط التعيين المذكورة في موازنة ٢٠١٩ والاستثناء يشمل جميع الوزارات
النزاهة تضبط مدير شبكة الحماية الاجتماعية بكربلاء


أكتوبر 9, 2019 - 11:09 ص
عدد القراءات: 40 القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد/ خطوة برس
ضبطت دائرة التحقيقات في الهيئة مدير شبكة الحماية الاجتماعية  في كربلاء، لمحاولته تسوية أضابير صرف رواتب الإعانة الاجتماعية لبعض المستفيدات، رغم عدم شمولهن بالراتب.
وذكر بيان للهيئة تلقته “خطوة برس” أن “ملاكات مكتب تحقيق كربلاء التابع للهيئة قامت بضبط مدير شبكة الحماية أثناء وجوده في دائرة رعاية المرأة بالمحافظة التي كان يشغل إدارتها سابقا”.
وأضاف أن “المتهم كان يروم تسوية الأضابير الخاصة برواتب الإعانة الاجتماعية ل (216) مستفيدة وإجراء المقاصة عليها، بالرغم من صدور قرار اللجنة العليا للحماية الاجتماعية بعدم شمولهن بالراتب”، مبينا ان “المتهم أقدم على ذلك لتلافي مبلغ التضمين الذي ورد في نتائج التحقيق الإداري بحقه”.
وأشار إلى أن “عملية الضبط، التي تمت بناء على مذكرة قضائية، أسفرت عن ضبط (7) أضابير هيئت لغرض إرسالها إلى رئيس اللجنة العليا، إضافة إلى نسخ من الأوليات”.
وفي عملية منفصلة، تمكن “فريق عمل من مكتب تحقيق كربلاء من ضبط أصحاب مكاتب استنساخ ومخولي مصارف أهلية في المحافظة لحيازتهم صكوكا بشكل مخالف للقانون وتعليمات البنك المركزي”.
وأشارت دائرة التحقيقات إلى أن “الفريق الذي انتقل إلى (7) من مكاتب الاستنساخ الواقعة قرب مديرية الجوازات، قامت بضبط (10) متهمين يعملون في تلك المكاتب، بينهم مخولون لمصرفين أهليين، وفقا لأحكام المادة (240) من قانون العقوبات”.
وأكدت الدائرة “ضبط (250) صكا غير مصروف بحوزة المتهمين، إضافة إلى (376) كعبا و(7) صكوك بطالة، بشكل مخالف للقانون  والتعليمات الصادرة عن دائرة مراقبة المصارف في البنك المركزي العراقي”.
وأوضحت “تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة كربلاء، الذي قرر توقيف المتهم في العملية الأولى، وإخلاء سبيل المتهمين في العملية الثانية بكفالة”.
جميع الاخبار