عـــاجل

التقرير النهائي لأحداث التظاهرات: ضعف اداء بعض مديري الوكالات الأمنية أدى لعدم وصول المعلومات للقادة والامرين

Loading...
القضاء يشكل هيئات للتحقيق ‏بحوادث استشهاد وإصابة المتظاهرين والقوات الأمنية بالصور وزير الداخلية يحضر مراسيم تشييع قائد الفرقه الرابعة في بغداد
بالوثائق.. أسماء الوجبة الثالثة لخريجي الهندسة الذين تم تعيينهم على ملاك الدفاع الشرطة البريطانية تعثر على 39 جثة في حاوية شرق لندن وزير الهجرة: نرفض اية عودة قسرية للعراقيين المتواجدين في دول الاتحاد الاوروبي بعد توجيه الصدر.. سرايا السلام تعلن استعدادها لأي “طارئ” النزاهة: الحكم بسجن مدير عقارات الدولة في صلاح الدين سابقاً الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين وزير الدفاع الأميركي يصل إلى بغداد القبض على 30 متهم مطلوب بقضايا مختلفة في السماوة المالكي يدعو إلى حماية المتظاهرين السلميين ومنع إراقة مزيد من الدماء مسؤول أمريكي: انسحاب جميع المقاتلين الأكراد من المنطقة المحددة شمال شرق سوريا محافظ واسط يحمل مجلس الوزراء المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تحدث بالمحافظة قرار حكومي باستثناء وزارة الموارد المائية من نسبة الاشراف والمراقبة للمشاريع الاستثمارية هيئة الإعلام والاتصالات ترد على تقرير لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات
إيران: نرفض استخدام القوة ضد الدول الأخرى بذريعة مكافحة الإرهاب


أكتوبر 9, 2019 - 11:19 ص
عدد القراءات: 33 القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أعربت إيران، في منظمة الأمم المتحدة بالنيابة عن حركة “عدم الانحياز”، عن رفضها للإرهاب بكل أشكاله، مؤكدة أن مكافحة الإرهاب لا ينبغي أن تشكل ذريعة لاستخدام القوة ضد الدول الأخرى.

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية عن علي نسيم فر، مندوب طهران في اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، القول: “حركة عدم الانحياز تدين وترفض تماما الإرهاب بأي شكل وأداة كعمل إجرامي”.

وأضاف أن “هذا العمل مدان، أي كان مرتكبه وأينما كان، بغض النظر عن الضحايا وتدخل أو عدم تدخل الحكومات بتبرير أو عدم تبرير”.

كما ذكر مندوب إيران في اللجنة السادسة أن حركة عدم الانحياز تؤكد مرة أخرى، أن الأعمال الإرهابية تعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية ومنها الحقوق الدولية الإنسانية وحقوق الإنسان خاصة حق الحياة، بما يؤدي إلى عدم التمتع الكامل بحقوق الإنسان والحريات الأساسية من قبل الأفراد”.

وتابع: “حركة عدم الانحياز تجدد احترامها للسيادة ووحدة الأراضي والاستقلال السياسي لجميع الدول وفقا لميثاق منظمة الأمم المتحدة”.

وأضاف: “إننا نريد التأكيد على أن الإرهاب لا ينبغي اعتباره مساويا لنضال الشعوب الواقعة تحت نير الاستعمار أو الأجانب والاحتلال الأجنبي، من أجل تقرير مصيرها وتحقيق حريتها الوطنية”.

وقال نسيم فر إن “حركة عدم الانحياز ترفض أي إجراءات وتدابير واستخدام أو التهديد باستخدام القوة من قبل أي دولة ضد أي دولة عضو في حركة عدم الانحياز بذريعة مكافحة الإرهاب أو من أجل الوصول إلى مآرب سياسية”.