عـــاجل

التقرير النهائي لأحداث التظاهرات: ضعف اداء بعض مديري الوكالات الأمنية أدى لعدم وصول المعلومات للقادة والامرين

Loading...
بالوثائق.. أسماء الوجبة الثالثة لخريجي الهندسة الذين تم تعيينهم على ملاك الدفاع الشرطة البريطانية تعثر على 39 جثة في حاوية شرق لندن وزير الهجرة: نرفض اية عودة قسرية للعراقيين المتواجدين في دول الاتحاد الاوروبي بعد توجيه الصدر.. سرايا السلام تعلن استعدادها لأي “طارئ” النزاهة: الحكم بسجن مدير عقارات الدولة في صلاح الدين سابقاً الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين وزير الدفاع الأميركي يصل إلى بغداد القبض على 30 متهم مطلوب بقضايا مختلفة في السماوة المالكي يدعو إلى حماية المتظاهرين السلميين ومنع إراقة مزيد من الدماء مسؤول أمريكي: انسحاب جميع المقاتلين الأكراد من المنطقة المحددة شمال شرق سوريا محافظ واسط يحمل مجلس الوزراء المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تحدث بالمحافظة قرار حكومي باستثناء وزارة الموارد المائية من نسبة الاشراف والمراقبة للمشاريع الاستثمارية هيئة الإعلام والاتصالات ترد على تقرير لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات رئاسة مجلس النواب توجه أعضاء المجلس بمتابعة تنفيذ مطالب المتظاهرين اسبانيول العراق يصل البحرين لخوض بطولة دولية تضم يوفنتوس وآرسنال
“قسد” تدعو التحالف الدولي لإغلاق الأجواء أمام الطائرات التركية


أكتوبر 12, 2019 - 9:31 م
عدد القراءات: 57 القسم: العراق


متابعة / خطوة برس

 

دعت “قوات سوريا الديمقراطية” التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة إلى إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الحربية التركية.

 

وأكد مسؤول العلاقات العامة في “قوات سوريا الديمقراطية”، ريدور خليل في بيان له، اليوم السبت، أن القوات ستواصل التعاون مع التحالف ضد تنظيم “داعش”، وفي الوقت ذاته صد الهجوم التركي على شمال سوريا.

 

وقال خليل: “ندعو حلفاءنا للقيام بواجباتهم والعودة لتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والوفاء والالتزام بما وعدوا به، لا نريد منهم أن يقوموا بإرسال جنودهم لجبهات القتال ليخاطروا بحياتهم، كل ما نريده أن يقوموا بإغلاق المجال الجوي أمام الطيران التركي وهذا أمر يستطيعون فعله بكل سهولة”.

 

“قسد” تعلن مقتل 23 من عناصرها في الاشتباكات مع الجيش التركي

وأشار خليل إلى أن “الغزو التركي لم يعد يهدد بانتعاش “داعش”، بل أنعشه ونشط خلاياه في القامشلي والحسكة وكل المناطق الأخرى”، مشيرا إلى هجمات بسيارات ملغومة في المدينتين.

 

وأضاف: “ما زلنا إلى الآن نتعاون مع التحالف لمحاربة “داعش”، إننا الآن نحارب على جبهتين، جبهة الغزو التركي وجبهة داعش”.

 

وأشار خليل إلى أن “الدولة التركية تسعى إلى احتلال كامل شمال وشرق سوريا”، مشيرا إلى أن “هناك أكثر من 200 ضحية مدنية” بين قتيل وجريح، مؤكدا مقتل 45 من مقاتلي “قسد” منذ بدء العملية العسكرية التركية.

جميع الاخبار