عـــاجل

قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن

Loading...
مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد القبض على إرهابيين اثنين في الموصل قادمين من دهوك الاعلام الامني تعلن مقتل جندي بهجوم لداعش في كركوك اطلاق سراح مدير قسم الصيدلة بصحة ديالى بعد اختطافه في المقدادية مجاميع تستهدف القوات الامنية بالمولوتوف والحصى في السنك والوثبة هجوم مسلح يستهدف عناصر الجيش جنوبي كركوك مقتل مدني بهجوم باسلحة كاتمة شمالي بغداد
صندوق النقد الدولي يرفع توقعات النمو للعراق ويخفضها للسعودية وإيران


أكتوبر 16, 2019 - 11:56 ص
عدد القراءات: 98 القسم: العراق


رفع صندوق النقد الدولي توقعات النمو للعراق، فيما خفضها لكل من السعودية وإيران وقطر والكويت.

وقال الصندوق في تقريره الجديد “آفاق الاقتصاد العالمي” إنه من المتوقع ارتفاع معدل النمو في العراق، ثاني أكبر مصدري النفط في المنطقة بعد السعودية، بعدما انكمش اقتصاده بنسبة 0.6% العام الماضي.

 

وخفض الصندوق توقعاته للنمو في السعودية وإيران، أكبر اقتصادين في الشرق الأوسط، على خلفية العقوبات الأمريكية والتوترات الإقليمية وتراجع أسعار النفط.

 

 

واشار الصندوق الى انه من المتوقع أن “ينكمش اقتصاد إيران هذا العام بنسبة 9.5% في ظل العقوبات الأميركية الخانقة، فيما تراجعت توقعات النمو في السعودية إلى 0.2%، بعدما كانت توقعات سابقة عند مستوى 1.6 في نيسان، و1.9 في تموز”.

 

مع ذلك، رجح الصندوق أن يبلغ النمو الاقتصادي السعودي في العام المقبل عتبة 2.2%، وسط توقعات بأن تساعد إصلاحات متواصلة في المملكة في اكتساب قطاعها غير النفطي مزيدا من القوة في 2020.

 

كما تراجعت توقعات النمو في الكويت وقطر وسلطنة عمان، وبالنسبة للإمارات، صاحبة أكثر الاقتصادات تنوعا في المنطقة، فقد انخفضت توقعات النمو إلى 1.6% بعدما كانت عند عتبة 2.8% في نيسان، وذلك على خلفية تراجع أسعار النفط وتباطؤ اقتصادي في دبي.