عـــاجل

التربية تصدر بياناً بشأن الاضراب عن الدوام

Loading...
الشرطة الاتحادية تعلن ضبط خندق لـ”داعش” يضم عبوات وقنابر هاون في كركوك الداخلية تعلن اعتقال شخصين سرقا احد المعامل الصناعية جنوب شرقي بغداد مقرب من الصدر: الاضراب طوعي بالوثيقة رئيس مجلس النواب يحيل مشروع قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى اللجنة القانونية للمضي بالإجراءات التشريعية بالوثيقة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يحيل مشروع قانون انتخابات مجلس النواب إلى اللجنة القانونية للمضي بالإجراءات التشريعية التربية تصدر بياناً بشأن الاضراب عن الدوام مستشار روحاني: إيران ليست العراق ولا لبنان والسفارة الأميركية أغلقت منذ سنوات نجل وأرملة شاه إيران يوجهان رسالة قوية لطهران إثر الاحتجاجات في البلاد فرض حظر للتجوال بقضاء الغراف في ذي قار حتى يوم غد الشرطة الفرنسية تعلن توقيف 61 شخصاً ضمن احتجاجات “السترات الصفراء” محافظة البصرة: هناك ٣ آلاف درجة وظيفية ستطلق قريباً محافظ نينوى يؤكد صرف رواتب موظفي دائرة الصحة الثلاثاء المقبل قائد شرطة النجف: أمن وسلامة المتظاهرين هو همنا الأول عبد الكريم خلف يعلق على اتهام ايران بـ “قتل” متظاهرين عراقيين بالوثيقة.. الأنواء الجوية تؤكد انخفاض درجات الحرارة من 4 – 6 درجات يوم غد الاحد
هيئة الإعلام والاتصالات ترد على تقرير لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات


أكتوبر 22, 2019 - 7:09 م
عدد القراءات: 46 القسم: العراق


ردّت هيئة الإعلام والاتصالات، الثلاثاء، على تقرير اللجنة الوزارية للتحقيق بأحداث التظاهرات، وفيما أشارت إلى ان التقرير يجانب الحقيقة، أكدت أنها تعاملت مع وسائل الإعلام خلال التظاهرات بحدود قانونها وصلاحياتها.

وقال عضو مجلس أمناء الهيئة سالم مشكور في بيان تلقت خطوة برس نسخة منه، إن “ما ورد في التقرير بخصوص ما سمي عدم اتخاذ إجراءات قانونية يجانب الحقيقة، كون الهيئة منذ اليوم الاول تحملت المسؤولية وتعاملت مع الموضوع بحدود قانونها وصلاحياتها”.

وأضاف مشكور، أن “الدائرة الاعلامية ودائرة المرئي والمسموع ورأس الادارة التنفيذية في الهيئة كانوا يسهرون حتى الفجر، وكانوا على اتصال دائم مع المحطات خلال التظاهرات”.

وأوضح، ان “أكثر المحطات استجابت عندما تم توضيح خطورة الامر لهم وتقدم الامور نحو الانزلاق فيما اذا استمر اطلاق العنان الى التحريض او نقل التحريض”، مبيناً أن “أغلب المحطات تعاملت بموضوعية وعدلت بخطابها بما ينسجم الموازنة بين حرية الرأي ونقل ما يحدث ومن جانب اخر منع التحريض ومنع الدفع باتجاه العنف والانفلات”.

وأكد عضو مجلس أمناء هيئة الإعلام والاتصالات، أن “بعض المحطات لم تستجب وكانت الهيئة بصدد اتخاذ اجراءات قانونية بحقها لكن ما حدث لها من مداهمة بعض الجهات أربك الامور”. 

ودعا مشكور، وزارة الداخلية، إلى “التعاون مع الهيئة”، موضحاً أن “الداخلية في العهد الحالي لغاية الان لم تتعاون مع الهيئة لتنفيذ قراراتها القانوني،ة لان الهيئة تتخذ قرارات بحق القنوات المخالفة والقوى الامنية تقوم بتنفيذ هذا الامر لكن لم يحدث ذلك لغاية الآن”.

وتابع، أن “الهيئة ليست هيئة قمعية بل هيئة تحافظ على وسائل الاعلام وتساندها بايصال رسالتها المهنية والوطنية ومساعدتها في عدم خرق البنود الخطاب الاعلامي والالتزام بالمسؤولية الوطنية والاجتماعية والاخلاقية في تغطية هذه التظاهرات”.

وكانت اللجنة الوزارية العليا المكلفة بالتحقيق بالاحداث التي رافقت التظاهرات قد اعلنت تقريرها النهائي في وقت سابق من، اليوم الثلاثاء، فيما أشارت إلى أن “هيئة الإعلام والاتصالات لم تقم باتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه القنوات المحرضة ومواقع التواصل الاجتماعي التي تبث الكراهية والعنف خلافاً للدستور والقانون”.

جميع الاخبار