عـــاجل

التربية تصدر بياناً بشأن الاضراب عن الدوام

Loading...
الشرطة الاتحادية تعلن ضبط خندق لـ”داعش” يضم عبوات وقنابر هاون في كركوك الداخلية تعلن اعتقال شخصين سرقا احد المعامل الصناعية جنوب شرقي بغداد مقرب من الصدر: الاضراب طوعي بالوثيقة رئيس مجلس النواب يحيل مشروع قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى اللجنة القانونية للمضي بالإجراءات التشريعية بالوثيقة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يحيل مشروع قانون انتخابات مجلس النواب إلى اللجنة القانونية للمضي بالإجراءات التشريعية التربية تصدر بياناً بشأن الاضراب عن الدوام مستشار روحاني: إيران ليست العراق ولا لبنان والسفارة الأميركية أغلقت منذ سنوات نجل وأرملة شاه إيران يوجهان رسالة قوية لطهران إثر الاحتجاجات في البلاد فرض حظر للتجوال بقضاء الغراف في ذي قار حتى يوم غد الشرطة الفرنسية تعلن توقيف 61 شخصاً ضمن احتجاجات “السترات الصفراء” محافظة البصرة: هناك ٣ آلاف درجة وظيفية ستطلق قريباً محافظ نينوى يؤكد صرف رواتب موظفي دائرة الصحة الثلاثاء المقبل قائد شرطة النجف: أمن وسلامة المتظاهرين هو همنا الأول عبد الكريم خلف يعلق على اتهام ايران بـ “قتل” متظاهرين عراقيين بالوثيقة.. الأنواء الجوية تؤكد انخفاض درجات الحرارة من 4 – 6 درجات يوم غد الاحد
تظاهرات مرتقبة في السودان للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين


مايو 2, 2019 - 9:17 ص
عدد القراءات: 102 القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

تستعد مجموعات المعارضة الرئيسية في السودان لتنظيم احتجاجات حاشدة اليوم تحت شعار “مليونية الحرية والتغيير” للضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة للمدنيين.

وقال تحالف “قوى الحرية والتغيير” في بيان إن “المواكب ستنطلق من أنحاء متفرقة من العاصمة الخرطوم، لتكون وجهتها النهائية ساحة الاعتصام في محيط قيادة الجيش”.

ومنذ أن أطاح الجيش بالرئيس عمر البشير في 11 أبريل/نيسان الماضي، عقب احتجاجات واسعة ضد حكمه، استمر الآلاف معتصمين أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة.

وجرت محادثات بين ممثلين عن مجموعات المعارضة والمجلس العسكري، لكن لم يتفق الطرفان على تشكيل المجلس السيادي المقترح لإدارة المرحلة الانتقالية.

ويرى قادة التحالف المعارض أن قادة المجلس العسكري الذي يدير البلاد حاليا، ليسوا جادين في تسليم السلطة للمدنيين.

وقال القيادي بالتحالف محمد ناجي الأصم، للصحفيين يوم الثلاثاء، إن الجيش في الواقع يسعى إلى “توسيع سلطاته يوميا”.

وحذر الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة، يوم الأربعاء، زعماء الحركة الاحتجاجية من استفزاز المجلس العسكري، وقال إنهم سوف يسلمون السلطة قريبا إلى إدارة مدنية كما يطالب المتظاهرون.

وجاءت دعوة المهدي، أحد رموز المعارضة في البلاد، وسط مع استمرار الخلاف بشأن تشكيل المجلس السيادي.

ويريد المجلس العسكري أن يتشكل المجلس السيادي من عشرة مقاعد، سبعة منها لممثلين عن الجيش وثلاثة للمدنيين.

لكن ممثلي المعارضة يقترحون أن يتشكل من 15 مقعدا تخصص غالبيتها للمدنيين. وطالب الاتحاد الأفريقي المجلس العسكري بتسليم الحكم إلى سلطة يقودها مدنيون في غضون 60 يوما. وقال الاتحاد إن مهلة الـ60 يوما تعد الأخيرة التي يقدمها للمجلس العسكري في السودان.

جميع الاخبار