عـــاجل

قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن

Loading...
مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد القبض على إرهابيين اثنين في الموصل قادمين من دهوك الاعلام الامني تعلن مقتل جندي بهجوم لداعش في كركوك اطلاق سراح مدير قسم الصيدلة بصحة ديالى بعد اختطافه في المقدادية مجاميع تستهدف القوات الامنية بالمولوتوف والحصى في السنك والوثبة هجوم مسلح يستهدف عناصر الجيش جنوبي كركوك مقتل مدني بهجوم باسلحة كاتمة شمالي بغداد
حقوق الانسان: وثقنا استشهاد متظاهر واصابة 224 اخرين في بغداد


أكتوبر 25, 2019 - 2:27 م
عدد القراءات: 85 القسم: العراق - خبر سلايد - عاجل


اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، اليوم الجمعة، عن توثيق فرقها استشهاد متظاهر واصابة ٢٢٤ متظاهرا في بغداد وثلاثة اخرين في محافظة المثنى.

وقالت في احصائية اولية لفرقهها عبر بيان اطلعت عليه خطوة برس، إن فرقها وثقت أستشهاد متظاهر واصابة ٢٢٧ شخصا منهم ٢٢٤ مصاب في بغداد وثلاث مصابين في محافظة المثنى نتيجة استخدام الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية والمياه الساخنة اثناء المواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية بعضها عند مداخل المنطقة الخضراء .

واشارت ايضا الى توثيق إصابة مراسل قناتي السومرية والتغيير والاعتداء على كادر التلفزيون الألماني ، لافتا تعرض فرق المفوضية الرصدية في ساحة التحرير الىً إصابات بقنابل المسيل الدموع . 

واتهم البيان دوائر وزارة الصحة بمنع من تسهيل مهام فرق المفوضية الرصدية وتزويدهم بالإحصائيات الرسمية، مشيرا الى تسلم فرق الرصد والشكاوى التابعة للمفوضية المتواجدة في ساحات الاحتجاج والتظاهر وفي مستشفيات ومراكز الصحة لشكاوى بالانتهاكات والتعرض الى الاعتداء . 

وأوضحت انه لم ترصد فرق المفوضية وجود حالات اصابة او اعتداء على الممتلكات او المتظاهرين في باقي المحافظات ( عدا بغداد والمثنى ) لحد الان . 

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان علي البياتي، في تصريح صحفي، في وقت سابق صباح اليوم، إن شهيدا واحد و50 مصاباً سقطوا جراء تظاهرات العاصمة بغداد حتى الآن.