عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
“سامسونغ” تخترع شاشة ملتفة !


مايو 2, 2019 - 3:52 م
عدد القراءات: القسم: عالم ‎التكنولوجيا


متابعة / خطوة برس

يبدو أن شركة التكنولوجيا الكورية “سامسونغ” تمتلك أفكاراً غير الهاتف القابل للطي، إذ حصلت في الفترة الأخيرة على براءة اختراع لشاشة عرض ملتَفَّة، بحيث تغطي الجزء الأمامي من الهاتف ثم تَلتَف من الأعلى إلى الجزء الخلفي من الهاتف.

وكان موقع Let’s Go Digital السبّاق برصد براءة الاختراع هذه. ويقول موقع “إنغادجت” التقني إن هذه الشاشة من شأنها خلق تطبيقات مثيرة للاهتمام، مثل ترجمات لغة حية على الشاشة الخلفية والتعامل مع التنبيهات والرسائل.

ويمكن للمستخدم استخدام أي جزء من الشاشة الملتَفّة (الأمامية أو الخلفية) عن طريق تمرير اليد أو قلم “إس بين” فوقه.

ويُعد جزء ترجمة اللغة فكرة مثيرة للاهتمام بشكل خاص، إذ سيُسمح لكل طرف بالتحدث بينما يرى الآخر الترجمة، وكل ذلك من دون الحاجة إلى قلب الشاشة.

ونظراً لأنها سوف تعبر فوق الجهاز، فقد تكون هناك أيضاً شاشة في الأعلى تعرض التنبيهات والرسائل وما إلى ذلك، ما يعني رؤية الرسائل من دون إخراج الهاتف من الجيب. وعند الرد، يكفي سحب الرسالة من الأعلى إلى الشاشة الأمامية.

وقد تبدو هذه الشاشة ابتكاراً جديداً، إلا أن هاتف Vivo NEX Dual Display سبق “سامسونغ” إلى إضافة شاشة خلفية، على الرغم من أنه يستخدم شاشتين منفصلتين.

جميع الاخبار