عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
ميركل تدعو الى موقف اوروبي مشترك حيال ليبيا


مايو 2, 2019 - 6:22 م
عدد القراءات: القسم: انفوغرافيك


متابعة/ خطوة برس

اكدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي تقوم بجولة قصيرة في منطقة الساحل، امام طلاب جامعة واغادوغو الخميس، ضرورة ان تتبنى اوروبا موقفا مشتركا حيال الأزمة الليبية التي سهلت بروز مجموعات جهادية مسلحة في منطقة الساحل.

وتزامنت زيارة المستشارة لعاصمة بوركينا فاسو مع قمة رؤساء مجموعة الساحل التي تضم مالي وموريتانيا وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد وتنفذ عملية عسكرية ردا على الهجمات الجهادية المتكررة في الساحل.

وقالت المستشارة “يتعين علينا ان نعمل الان على حل سياسي في ليبيا (…) الامر الذي سيكون مهما لمستقبل المنطقة. وما شرحه لي رؤساء مجموعة الساحل مرة اخرى امس (الاربعاء)، وهم محقون في قولهم، ان على اوروبا الاتفاق على المقاربة، لأن ثمة دائما وجهات نظر متباينة داخل الاتحاد الأوروبي. سأقوم بكل ما في وسعي ليكون الموقف الايطالي والفرنسي منسقا، ولا تكون ثمة اصوات ومواقف مختلفة في اوروبا”.

واضافت “لن نجد حلا لليبيا وحدنا كأوروبيين، سنحتاج إلى خبرة الاتحاد الأفريقي، رغم ان الاتحاد الأفريقي حذر دائما، وحذرنا ايضا دائما من التدخل في ليبيا، الا ان علينا الان ان نفكر معا في المستقبل”.

وردا على اسئلة للطلاب حول الأمن والأزمة الليبية، أعربت المستشارة عن أسفها لامتناع المانيا عن التصويت في الأمم المتحدة على قرار حول ليبيا. وقالت “ألمانيا كانت عضوا غير دائم في مجلس الأمن… في ذلك الوقت، امتنعنا عن التصويت (…) لست واثقة بانها كانت فكرة جيدة”.

جميع الاخبار