عـــاجل

الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

Loading...
الصحة البرلمانية: تم الايعاز لجميع المنافذ والمطارات باجراء الفحص لفايروس كورونا الحشد يعلن استمرار عمليات تطهير الصحراء من حزام بغداد إلى المثنى سائرون تتبنى العمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام شهر جمادى الاخرة ممثلة الامم المتحدة تعلق على الاحداث الاخيرة في العراق الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد
رئيس الأركان الأمريكي لا يؤكد بكاء البغدادي


أكتوبر 29, 2019 - 10:00 ص
عدد القراءات: 100 القسم: عربي ودولي


لم يؤكد رئيس الأركان الأمريكي مارك ميلاي، المعلومات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول مقتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي وهو “يبكي”.

وقال ميلاي في مؤتمر صحفي جمعه بوزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ، إنه “لا يملك معلومات حول مقتل البغدادي وهو يبكي”، مشيرا إلى أن “ترامب تواصل مع الجنود في الوحدة التي كانت تنفذ العملية وربما أبلغوه بذلك”.

ولم يكشف ميلاي أو إسبر، عن تفاصيل العملية لكن ميلاي أكد أن “واشنطن تمتلك صورا ومقاطع فيديو توثق العملية لكنها غير مستعدة لنشرها في الوقت الراهن”، لافتا إلى أنها “قد تفعل ذلك مستقبلا”.

وعند سؤال الصحفيين لهما عن الهدف من حماية حقول النفط في سوريا، أكد المسؤولان الأمريكيان أن “أحد الأهداف يكمن في منع داعش من الوصول إلى هذه الحقول وإعادة تشكيل كيانه بالإضافة إلى حرمان روسيا والحكومة السورية من الاستفادة من حقول النفط”.

وأكد وزير الدفاع إسبر، أن “أحد أهداف حماية الحقول أيضا هو توفير موارد لقوات سوريا الديمقراطية، من أجل تمكينها من الحفاظ على سلاحها”.