عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
عبد الكريم خلف يعلق على اتهام ايران بـ “قتل” متظاهرين عراقيين


نوفمبر 16, 2019 - 5:40 م
عدد القراءات: 120 القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد – خطوة برس

علق اللواء الركن عبد الكريم خلف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، على اتهام عناصر إيرانية بـ”قتل” متظاهرين عراقيين، خلال الاحتجاجات المستمرة.

وقال خلف في مقابلة متلفزة تعليقاً على هكذا اتهام أنها “كلام سياسي سخيف، وبعض الجهات الموجودة داخل العراق دائما ما تروج لهكذا حديث”.

وأضاف خلف: “في العراق لدينا مليون مقاتل، فهل نحتاج الى إيراني واحد يأتي لبغداد، وهل من المعقول ان نسمح كقوات مسلحة لدول الجوار او إيران والحرس الثوري ان يأتي احد منهم ويقتل أبنائنا؟”.

وتابع الناطق العسكري لرئيس الوزراء، أنه “لو شاهدنا هذا الأمر لكان لنا موقف حياله وحيال إيران ولن نقبل به اطلاقا”.

ويتهم نشطاء ويلمح سياسيون إلى مجاميع إيرانية او عراقية مرتبطة بإيران، قامت باستهداف المتظاهرين في بغداد ومحافظات الجنوب، الأمر الذي نفاه خلف جملة وتفصيلاً.

وكانت المفوضية العليا لحقوق الانسان، قد دانت في وقت سابق من اليوم السبت، التفجير الذي أستهدف المتظاهرين السلميين في ساحة التحرير ليلة أمس 15 تشرين الثاني 2019، وتسبب بسقوط شهيد واحد واصابة (19) متظاهرا.

وقالت المفوضية في بيان تلقته (خطوة برس)، إنها “تعتبر هذا الفعل بمثابة تهديد خطير لسلامة المتظاهرين وينعكس سلبا” على سلمية التظاهرات والمطالبات الشعبية بالحقوق المشروعة”، مبينا أن “المفوضية حذرت منذ اليوم الاول لانطلاق التظاهرات عبر بياناتها وتصريحاتها ولقاءاتها الرسمية مع القادة الامنيين من وقوع هكذا حوادث”.

وارتفعت حصيلة القتلى إلى أكثر من 300 بين متظاهرين وعناصر امنية، منذ انطلاق الاحتجاجات في تشرين الأول الماضي، بحسب لجنة حقوق الانسان النيابية.

جميع الاخبار