عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
قبطان الطائرة الروسية المنكوبة: البرق سبب الكارثة


مايو 6, 2019 - 7:25 م
عدد القراءات: القسم: خبر سلايد - عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

عزا قبطان طائرة ايروفلوت التي اشتعلت فيها النيران مساء الاحد لدى هبوطها الاضطراري في مطار شيريميتييفو بموسكو ما أسفر عن 41 قتيلا، أسباب الكارثة الى البرق وخزانات الوقود الممتلئة والهبوط العنيف والظروف المناخية الصعبة.

وإذا كانت الظروف الدقيقة لم يُكشف عنها بصورة رسمية بعد، فان الطيار دينيس إفدوكيموف ابلغ وسائل الإعلام الروسية أن الطائرة وهي من طراز سوخوي سوبرجيت 100، اضطرت إلى القيام بعملية هبوط اضطراري بعدما تعطل عمل بعض الأجهزة بسبب البرق.

وقال الطيار لصحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية “بسبب البرق، فقدنا الاتصال اللاسلكي وانتقلنا الى نظام الحد الأدنى للقيادة (…) أي من دون جهاز كمبيوتر كالمعتاد، ولكن بطريقة مباشرة. انه نظام الطوارئ”.

واضاف “تمكنا من استعادة الاتصال عبر تردد الطوارئ، لكنه كان قصيرا وعمل فقط بشكل متقطع (…) استطعنا أن نقول بضع كلمات ثم انقطع الاتصال”.

واوضح الطيار ان النيران اشتعلت في الطائرة بسبب الهبوط العنيف. واضاف ان “السبب هو بالتأكيد أن الخزانات كانت ممتلئة”.

وتحدثت المصادر الأولى عن نشوب حريق على متنها، لكن شريط فيديو نُشر بعد ساعات من الحادث، يظهر أن الطائرة تلامس المدرج، ثم تهتز قبل أن تشتعل.

وبعد الهبوط مباشرة، أجلي الركاب بواسطة المزالق في مقدم الطائرة فيما كانت تشتعل بسرعة كبيرة ويتصاعد منها الدخان الأسود.

وأظهرت تسجيلات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المسافرين يركضون على مدرج المطار للابتعاد عن الطائرة. بينما يظهر تسجيل آخر من داخل المقصورة محركا محترقا ويسمع صراخ الذعر في الطائرة.

وأبلغ أحد ركاب الطائرة، دميتري كليبوشكين، وكالة ريا نوفوستي أنه شاهد “وميضا أبيض اللون” أثناء الرحلة. ونقلت صحيفة كومسومولسكايا برافدا عن بيوتر إيغوروف قوله “كان الهبوط صعبا، وكاد الخوف يفقدنا عقولنا. ارتدت الطائرة على مدرج المطار مثل جندب واشتعلت فيها النيران على الأرض”.

وذكرت مصادر في اجهزة الطوارئ لوسائل الإعلام الروسية، انه تم العثور على “الصندوقين الأسودين” للطائرة في مكان الحادث وسلما الى المحققين.

وكان 78 شخصا بالاجمال على متن الطائرة عندما اضطرت للعودة إلى موسكو- شيريميتييفو، بعد دقائق من إقلاعها إلى مورمانسك (شمال)، حيث اعلن الحداد ثلاثة أيام.

واوضحت لجنة التحقيق، وهي الهيئة المسؤولة عن التحقيقات الرئيسية في روسيا، ان 41 شخصا لقوا مصرعهم. ونقل تسعة آخرون إلى المستشفى، منهم ثلاثة في حالة خطرة.

وقال مصدر لوكالة تاس الرسمية، ان مواطنا أميركيا من بين القتلى.

جميع الاخبار