عـــاجل

الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

Loading...
الصحة البرلمانية: تم الايعاز لجميع المنافذ والمطارات باجراء الفحص لفايروس كورونا الحشد يعلن استمرار عمليات تطهير الصحراء من حزام بغداد إلى المثنى سائرون تتبنى العمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام شهر جمادى الاخرة ممثلة الامم المتحدة تعلق على الاحداث الاخيرة في العراق الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد
الولايات المتحدة ترسل حاملة طائرات وقاذفة قنابل إلى الخليج “لتهديد إيران”


مايو 7, 2019 - 8:31 ص
عدد القراءات: 132 القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

أرسلت الولايات المتحدة حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط، من أجل إبلاغ إيران “رسالة واضحة وجلية”.

وقال مستشار الأمن القومي، جون بولتون، إن بلاده تتصرف “ردا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المتصاعدة والمثيرة للقلق”.

ويأتي إرسال السفينة الحربية إلى الخليج، بعد ورود تقارير عن هجوم محتمل على القوات الأمريكية، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول أمريكي لم يكشف عن اسمه. وأضاف بولتون أن واشنطن سترد على أي هجوم “بقوة لا هوادة فيها”.

وقال بولتون في بيان إن “الولايات المتحدة تنشر حاملة الطائرات (أبراهام لينكولن)، وقاذفات قنابل، إلى منطقة القيادة المركزية، لإرسال رسالة جلية إلى النظام الإيراني بأن أي هجوم على المصالح الأمريكية أو على حلفائنا، سيقابل بقوة لا هوادة فيها.”

وأضاف البيان أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى الحرب مع النظام الإيراني. ولكننا مستعدون تماما للرد على أي هجوم، سواء أكان من وكيل، أم من الحرس الثوري الإيراني، أم من قوات الجيش النظامية.”

وكانت السفينة الحربية موجودة في أوروبا في تدريبات مع حلفاء الولايات المتحدة، بدأت في أواخر أبريل/نيسان.

وليست هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها واشنطن السفينة (أبراهام لينكولن) إلى الخليج. ولكن إرسالها هذه المرة يأتي وسط توتر متزايد بين الولايات المتحدة وإيران.